التخطي إلى المحتوى

بمجرد انتهاء البرنامج من لحظة إيداع دعم البرنامج في الحسابات البنكية للأشخاص المسنفيدين تبدأ عمليات البحث تدريجيا حول كيفية تقديم طلبات الاعتراض، فالهدف الرئيسي من طلبات الاعتراض هو معرفة سبب امتناع بعض الحسابات من الحصول على الدعم، فقد أعلن برنامج حساب المواطن منذ أيام عن إيداع دعم الدفعة 50 شهر يناير من لعام الجديد، فقد وصل قيمة دعم الدفعة 50 حوالي 1.9 مليار ريال سعودي، ومن خلال موقعنا ثقفني نعرض لكافة متابعينا كيفية تقديم طلبات الاعتراض بالخطوات ورابط حساب المواطن.

تفاصيل الدفعة 50 شهر يناير من حساب المواطن:

أوضح برنامج حساب المواطن من خلال صفحته عبر تويتر عن تفاصيل الدفعة 50 شهر يناير، حيث وصل إجمالي الدفعة 50 فقط حوالي 1.9 مليار ريال سعودي، بالإضافة إلى أن عدد المستفيدين 10.4 مليون شخص مستفيد وتابع، ووصل قيمة التعويضات 15 مليون ريال سعودي تعويضات للدفعات السابقة.

تقديم طلبات الاعتراض:

يتيح برنامج حساب المواطن العديد من الخدمات التي يمكن الاستفادة منها ومن ضمن هذه الخدمات تقديم طلبات الاعتراض، حي ثتتيح هذه الخدمة إمكانية تقديم طلبات الاعتراض في حالة أن الدعم يساوي صفر، أو أن الحساب كان فارغ فقد أوضح البرنامج إنه يتم منع إيداع الدعم في الحساب البنكي في حالة تغيير في إحدى البيانات، ونظراً لتساؤل العديد من الأشخاص المستفيدين حول كيفية تقديم طلبات الاعتراض نوضحها في خطوات.

خطوات تقديم طلبات الاعتراض:

  • الدخول على الرابط الرسمي لبرنامج حساب المواطن 
  • يقوم المواطن المستفيد بتسجيل الدخول
  • الضغط على خدمة تقديم طلبات الاعتراض
  • كتابة كافة البيانات المطلوبة مع إرفاق ما يثبت عدم الصرف
  • الضغط على أيقونة تقديم

ومن الجدير بالذكر أن إدارة برنامج حساب المواطن تقوم بمراجعة كافة البيانات لمعرفة السبب الرئيسي في وقف صرف الدعم عن الشخص المستفيد صاحب طلب الاعتراض، وأشار إلى ضرورة تحديث البيانات قبل صرف الدعم للحصول عليه بدون أي مشاكل.

تطبيق حساب المواطن:

وفر برنامج حساب المواطن تطبيق حساب المواطن السريع لكافة الأنظمة الأندرويد والآيفون، ويتم تحميل تطبيق من خلال الدخول على رابط نظام الأندرويد عبر جول بلاي والبحث في أيقونة البحث حول حساب المواطن ثم تثبيت التطبيق على الهاتف المحمول.