التخطي إلى المحتوى

مساعدات مالية وعينية من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم, تقدم مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الكثير من المساعدات المالية والعينية لمختلف الجنسيات والديانات وليس فقط لأصحاب الجنسية الإماراتية, حيث حددت مؤسسة محمد بن راشد للمساعدات المالية والإنسانية مجموعة من الشروط والأحكام لكي يتقدم أي شخص يريد الحصول علي مساعدة من المؤسسة, وفي مقالنا سوف نوضح لكم الفئات التي تستطيع الحصول علي المساعدات, كما سوف نوضح أنواع المساعدات المقدمة من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم, والشروط الواجب توافرها في الشخص المتقدم للحصول علي المساعدات, وكيفية التواصل مع المؤسسة الخيرة, وأخيراً خطوات تقديم طلب للحصول على مساعدة مالية من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم.

مساعدات مؤسسة محمد بن راشد الخيرية
مؤسسة محمد بن راشد الخيرية

الفئات التي تستطيع الحصول على مساعدات مالية من مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم

حددت مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم عدد من الفئات التي تستطيع أن تقوم بتقديم طلب للحصول علي المساعدات المختلفة والمقدمة من المؤسسة الخيرية, فإذا كنت من ضمن هذه الفئات التي سوف نوضح الآن فانك تستطيع تقديم طلب للحصول علي مساعدات مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم.

  1. المواطنين الإماراتيين الموجودون داخل الإمارات.
  2. أي شخص وافد داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.
  3. مواطنين دول مجلس التعاون الخليجي.
  4. شخص وافد ليس إمارتي ولكن متزوج من مواطنة إماراتية.
  5. سيدة وافدة ومطلقة ولديها أبناء من مواطن إمارتي.

أنواع المساعدات المقدمة من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم

تقدم مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم الكثير من المساعدات الإنسانية والمالية والعينية, كما تهتم كثيراً مؤسسة الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم الخيرية بالمساعدات العلاجية, وتقديم كل سبل العلاج المتوفرة للعلاج, ومن ضمن المساعدات التي تقوم المؤسسة بتقديمها لجميع الناس في مختلف جميع دول العالم هي.

  • تقديم طلب للحصول علي أجهزة ومستلزمات طبية أو أطراف صناعية.
  • مساعدات مالية وبناء منازل.
  • الحصول علي مساعدة من أجل سداد الرسوم الدراسية.
  • طلب لتقوم المؤسسة بسداد إيجارات سكنية وغيرها.
  • الحصول علي مساعدات علاجية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

شروط الحصول علي مساعدات مالية من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم

يوجد عدد من الشروط التي يجب أن تكون متوفرة في الشخص المتقدم حتي يستطيع أن يقوم بالتسجيل في مساعدات محمد بن راشد ال مكتوم, إن كانت تتوافر بك الشروط التالية فيمكنك التسجيل في المساعدات.

  1. رب الأسرة هو الذي يستطيع تقديم طلب للحصول على المساعدة المالية.
  2. الحرص علي أن يكون رقم الجوال هو نفس رقم الشخص المتقدم للحصول علي المساعدة.
  3. يتم إرفاق صورة الهوية الإماراتية للمواطن.
  4. سريان الإقامة الخاصة بالوافد.
  5. الولادة ليست من ضمن المساعدات العلاجية.
  6. الأوراق المطلوبة لابد أن تكون ملونه وسارية الصلاحية.
  7. إذا كان هناك أي أوراق مطلوبة وليست موجودة سوف يتم تجاهل الطلب.
  8. يتم الرد علي الطلب بالقبول أو بالرفض في غضون أسبوعين.

خطوات تقديم طلب مساعدة مالية من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم

حددت مؤسسة محمد بن راشد ال المكتوم عدد من الخطوات التي يجب أن يقوم بها كل من يرغب في التقديم للحصول علي مساعدات مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم.

  1. الدخول علي موقع “مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم”.
  2. اختيار الخدمات الإلكترونية.
  3. قم بالضغط من القائمة الظاهرة بعدها ( تقديم طلب مساعدة).
  4.  ثم ملئ البيانات المطلوبة.
  5. الموافقة علي الشروط المطلوبة.
  6. الضغط علي تقديم الطلب.

خطوات الاستعلام عن حالة طلب مساعدة مالية أو غيرها من مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم

حيث يستطيع الآن من تقدم للحصول علي مساعدة من المؤسسة الخيرية الخاصة بالشيخ محمد بن راشد بالتعرف علي موقع الطلب الذي تم إرساله لكي يحصل المتقدم علي مساعدة ما من المؤسسة الخيرية.

  1. وذلك من خلال الدخول علي موقع محمد بن راشد واختيار الخدمات الالكترونية.
  2. ثم بعد ذلك تقوم بالضغط علي أيقونة الاستعلام عن حالة طلب.
  3. ثم تقوم بملء الخانات المطلوب ملئها حتي تتمكن من الاستعلام عن حالة الطلب المقدم منك, حيث تقوم بكتابة رقم الهوية الوطنية لصاحب الطلب, ثم تقوم بكتابة رقم الطلب, ثم يتم كتابة في اَخر خانة رقم الملف.
  4. بعد كتابة ما سبق تقوم بالضغط علي أيقونة استعلام.

بناء وصيانة المساكن لأصاحب الدخل المحدود

قامت الحكومة الإماراتية باستحداث خدمة مجتمعية جديدة, وهي بناء وصيانة المنازل, حيث صرحت الحكومة الإماراتية عبر مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم أنها تعتزم علي بناء ستين مسكن في كل إمارة وذلك لأصاحب الدخل المحدود وأصحاب العوائل الكبيرة, كما قامت الحكومة ببناء 55 فيلا في إمارة الفجيرة للأرامل والأيتام.

أرقام التواصل مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم

حيث يمكن أن تقوم بالتواصل مع مؤسسة محمد بن راشد للمساعدات المالية والإنسانية من خلال البريد الإلكتروني info@mbrf.ae, كم يمكن الاتصال علي الرقم المخصص لمؤسسة محمد بن راشد علي الرقم 97144233444, أو يمكن المراسلة علي رقم الفاكس 97143687777, يتاح التقديم والتواصل مع مؤسسة محمد بن راشد من الأحد إلي الخميس من الساعة 7.30 صباحاً إلي 2.30 مساءً.

مساعدات دوليه تقوم بها مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم

تقوم مؤسسة محمد بن راشد بتقديم الكثير من المساعدات المالية والعينية للكثير من الدول التي تعاني من الفقر والقحط والجفاف, وذلك في المخيمات النازحين في الدول الأفريقية الفقيرة, حيث أن من ضمن الدول الأفريقية التي قامت المؤسسة بمساعدتها هي أثيوبيا وأوغندا.

أعلنت دولة الإمارة من خلال مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم من قبل عند بدا حملة 100 مليون وجبة بتكلفة عشرون مليون درهم, حيث تم الإعلان عن هذه الحملة لإطعام عشرين دولة بداية من دولة غانا إلي دولة باكستان وذلك ضمن مبادرة مكافحة حالة الجوع ونقص الغذاء في جميع الدول التي تعاني من الفقر والجوع.

الجدير بالذكر أن مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم تم إنشاءها في عام 1997 ميلادياً علي يد أمير دولة الإمارات المغفور له بإذن الله الشيخ مكتوم بن راشد, وكان قد قام بإنشاء هذه المؤسسة بغرض مساعدات الفقراء والمحتاجين في دولة الإمارات وخارجها, وقد صارت المؤسسة خلال سنوات القليلة الماضية رائده في عالم المساعدات الإنسانية والخيرية.