التخطي إلى المحتوى

تنسيق الكليات العسكرية وأعلنت القوات المسلحة، خلال الأيام الماضية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن قبول دفعة جديدة من الأكاديميات العسكرية من بينها الثانوية العامة والثانوية الأزهرية بشهادات وما يعادلها ثانوية صناعية، يتم تحديد الشهادات المدرسية والمؤهلات الأكاديمية المعادلة وخريجي الجامعات العامة والخاصة، ومتطلبات القبول في الأكاديميات العسكرية والمؤسسات.

تنسيق الكليات العسكرية 2021

بعد فتح باب التقديم للأكاديمية العسكرية تشمل التخصصات المطلوبة شروط القبول للأكاديميات العسكرية (الضباط) والأكاديميات البحرية (ضباط البحرية)، اللواء أشرف سالم زاهر عميد الكلية الحربية ومدير مكتب تنسيق القبول بالكلية العسكرية يحدد شروط القبول بالكلية الحربية.

شروط القبول في الكلية الحربية

شروط القبول بالكلية الحربية: تستقطب الكلية الحربية خريجي الثانوية العامة من علوم وآداب الأزهر أو ما يعادلها، وألا يزيد سن 11/1/2021 عن 21 سنة أي ما يزيد عن 70٪ من المجموع.

شروط الالتحاق بالأكاديمية الفنية العسكرية

فقط الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والعلوم (الرياضيات) والعلوم الإنسانية من شهادة الثانوية أزهرية (علوم) والشهادات المعادلة لها، 11 / 1/2021 أن لا يزيد العمر عن 21 سنة كنسبة من المجموع 92٪ فأكثر.

شروط القبول بكلية الطب العسكري  المسلحة

قبول شهادة الثانوية العامة والجزء العلمي (الجزء العلمي فقط)، وشهادة المدرسة الإعدادية الأزهرية وشهادة الجزء المعادل في العلوم الإنسانية، والعمر 11 / 1/2021 ألا يزيد عمره عن 21 عامًا ويمثل أكثر من 96٪ من إجمالي عدد الأفراد.