التخطي إلى المحتوى

في إطار حرص الدولة المصرية على تشجيع المبدعين من أبنائها على العمل بجد للمساهمة في النهوض بها وجعلها في مصافي الدول، فقد أعلنت وزيرة الثقافة ورئيس اللجنة العليا لجائزة الدولة للمبدع الصغير الدكتورة إيناس عبد الدايم، عن انطلاق الجائزة في دورتها الثانية لعام 2022 والتي ينظمها المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي، وذلك تحت رعاية السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية.

جائزة المبدع الصغير 2022.. طريقة التقديم على الجائزة ومعرفة الشروط المطلوبة

موعد وطريقة التقديم لجائزة المبدع الصغير

أما عن موعد وطريقة التقديم لجائزة المبدع الصغير فقد أوضحت وزارة الثقافة أنها قامت بزيادة فترة تلقي الأعمال لمدة شهرين بدأت من الثامن من يناير 2022 وحتى السابع من مارس 2022، بدلا من خمسة أسابيع في الدورة الأولى، على أن يتم الاستعلام والاستفسار عن الجائزة من خلال الدخول على صفحة “جائزة الدولة للمبدع الصغير” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أو الموقع الإلكتروني أو الواتساب على رقم “01559919944”، حيث تشهد الجائزة في دورتها الجديدة إنشاء موقع إلكتروني لاستقبال أعمال المتقدمين، وذلك في ضوء توجيهات وزيرة الثقافة بالتيسير على المتقدمين للتقدم للجائزة مع الاستمرار في استقبال الأعمال بمقر المجلس أو المرسلة عبر البريد.

الشروط المطلوبة لجائزة المبدع الصغير 2022

وبالنسبة للشروط المطلوبة لجائزة المبدع الصغير فقد وضعت وزارة الثقافة عدة ضوابط وهي كالأتي:

  • يجب على الراغب في التقديم أن يكون مصري الجنسية.
  • يشترط على الراغب في التقديم أن يكون حسن السيرة والسمعة، ولم يسبق الحكم عليه في قضية مخلة بالشرف أو الأمانة.
  • ينبغي أن ألا يتجاوز سنه في أول يوم لفتح باب التقديم على الجائزة الوارد بالإعلان عن 18 ميلادية، ولم يسبق له أن فاز بالجائزة.
  • يستلزم على الراغب في التقديم الالتزام بالفئة العمرية والمقسمة إلى مستويين من “5 حتى 12” عامًا كمستوى أول ومن “12 حتى 18” عامًا كمستوى ثان.
  • يشترط تقديم كافة الأعمال باللغة العربية فقط، ولا يتم لتقديم نفس العمل لجائزة أو مسابقة أخرى حتى صدور النتيجة.
  • يتم إرفاق توكيل خاص بالتعامل المالي والإداري مع الأوراق حال تعذر وجود ولى الأمر أو صورة طبق الأصل من قرار الوصاية على المتقدم.
  • سيتم استبعاد المتقدم من الترشح للجائزة في حالة ثبوت انتحال أو سرقة العمل المقدم للجائزة، كما سيحرم من التقدم إليها مرة أخرى.
  • سيتم استبعاد الأعمال التى لم تستوف الشروط الخاصة بالجائزة، وفي حال الوفاة للمُتقدم بعد المقابلة الشخصية سيعد التقدم قائم بالفعل.
  • ينبغي في حالة العمل الجماعي أن يوافق المشتركين عى ذلك ويتم تحديد نسب المشاركة كتابة من قبلهم.