التخطي إلى المحتوى

خدمة جديدة في واتساب لزيادة الخصوصية عبر تفعيل ميزة المراسلة الفورية للمحادثات، أصبح من المؤكد أن يوفر تطبيق WhatsApp قريباً ميزة جديدة للمستخدمين وهي تؤثر بشكل كبير على الخصوصية، حيث أكد مؤسس فيسبوك ورئيسه مارك زوكربيرج والرئيس التنفيذي لشركة واتساب ويل كاثكارت، أن التطبيق بصدد إطلاق ميزة ويب جديدة تحت مسمى ميزة المراسلة الفورية، ومن المتوقع أن يستهدف وضع المراسلة الفورية الأشخاص الذين يتوخون الحذر بشأن الخصوصية، ولا يرغبون في تخزين محادثاتهم على WhatsApp.

ميزة المراسلة الفورية للمحادثات في واتساب

سيكون استخدام تلك الميزة اختياري للمستخدم سواء كان يريد تشغيله أم لا، فإذا قمت بتفعيل ميزة المراسلة الفورية فسوف يتم حذف الرسائل بعد اطلاع المرسل إليه عليها للمرة الأولي. دعونا نقوم بتوضيحها بشكل بسيط من الناحية العملية، فعلى سبيل المثال إذا قمت بإرسال صورة لشخص ما وقام بالفعل بمشاهدتها لأول مرة، لن تتاح له الفرصة ليشاهدها مرة خرى حيث تختفي الرسالة ببساطة من المحادثات أو الدردشة.

ميزة جديدة لزيادة الخصوصية في واتساب

ميزة المراسلة الفورية في واتساب ما زالت قيد التطوير في الوقت الحالي، وستتوفر كما هو متوقع في إصدار محدث من التطبيق لنظامي التشغيل Android و iOS. قد تكون هذه الخطوة نقطة تحول في عالم تطبيقات الدردشة لزيادة الخصوصية بشكل كبير بالنسبة لبعض المستخدمين، إلا أن مشكلة وضع المراسلة الفورية سوف تكون قدرة المستخدم من الطرف الآخر على التقاط لقطات شاشة للرسالة المرسلة على جواله، ولكن إذا كان المستخدم لا يريد بقاء الرسائل في الدردشة  فقط يقوم بتفعيل خيار المراسلة الفورية وسوف يتم حذف الرسالة تلقائياً بعد قراءتها مباشرة.

وتأتي تلك التسريبات عن الميزة الجديدة تزامناً مع معلومات مؤكدة عن سلسلة من التطورات التي سوف تشهدها منصة واتساب في الشهور القليلة القادمة، حيث تم الإعلان عن تصميم جديد للدردشة بحيث تختفي الخطوط الفاصلة في الدردشة، بالاضافة إلى ذلك سيكون هناك مزايا جديدة مثل تصنيف الملصقات وطلبها عبر التطبيق، على أن يكون ذلك في تحديثات واتساب المقبلة 2.21.12.1 حيث تتوفر تلك الميزة بشكل رسمي.