التخطي إلى المحتوى

دعاء الجمعة الثانية في رمضان 2020 ، يقبل المسلمون على عز وجل بنيات خالصة ليستجيب منهم الدعوات مع  بداية الجمعة الثانية من رمضان 2020.

ويحل 8 الثامن من شهر رمضان في الثلث الثاني من العشر الاوائل من الشهر الكريم، والذي يسعى فيه جميع المسلمين من ابتغاء مرضات الله، لتحل علينا البركات والخيرات والمغفرة.

أدعيى رمضان تتواصل ولا نهاية لها حيث شرع لنا الدين الإسلامي الكثير منها بجانب ما يخطر على المسلم في قلبه بالدعاء لاستجابته وقربها من الله عز وجل في هذا الشهر المبارك.

ويحرص المسلمون حول حول العالم على كثرة الادعية والذكر، فلكل مسلم دعوة مستجابة يوميا عند فطره وعند لقاء ربه.

ووردت أدعية كثيرة في الجمعة الثانية من رمضان، والذي تزامن في حلول اليوم الثاني عشر الذي خُص بالدعاء هو الاخر.

دعاء الجمعة الثانية في رمضان 1441

حلت الجمعة الثانية من هذا الشهر الكريم في العشر الاولي، وكلها رحمات من الله عز وجل وعتق من النيران.

كثير من الناس من يجهل أدعية يوم الجمعة التي اختص فسها الاسلام ببعض منها سنوردها في هذا المقال.

دعاء الجمعة الثانية من رمضان 1440
دعاء الجمعة الثانية من رمضان 1440

اللهم إني أستودعتك قلبي فلا تجعل فيه أحد غيرك وأستودعتك ( لاإله إلا الله ) فلقني إياها عند الموت وأستودعتك نفسي فلا تجعلني أخطو خطوة إلا في مرضاتك وأستودعتك أولادي وأهلي وكل شئ رزقتني وأعطيتني فأحفظه لي من شر خلقك أجمعين وأغفرلي ولوالدي وجميع أهل بيتي ولمن قرأ دعائي ووالديه والمؤمنين يا من لاتضيع عنده الودائع. “جمعة مباركه”.

رّبـيْ إنّها ليلة الجّمـعَةْ .. ثاني جمعة في رمضان فـاكتَب لـنا الخّيرَ فيـھا ۆ أسّعِدْ فيھا قّلوبَنا . . … رّبـيْ إنّ لَكْ عّبـادٌا ينَتظّرونَ فرجا قَريباً . . فـبشّرهمْ . . … ۆ عّبادٌا يَسألـونَكْ شفاءً فـعّافـِهّمْ . . ۆ عّبادٌا يّرجونَ رحّمَتكَ فـارّحَمهّمْ . . ۆ عّبادٌا يّرجونَ منْكَ تَحقيق أماني فلا تخْذلهم آَمِـيْـــنَ يَــــارَبُّ.

اللـهم إجـعلهـا جـمعـة تتـبدل فـيهـا ذنــوبنــا حسنــات و تـمحـو لـنا فيـها الـذنـوب و تقيـلنـا العــثرات.

دعاء اليوم 8 الثاني عشر من رمضان 2019

ويستعد المسلمون لاستقبال اليوم الثاني عشر من شهر رمضان عقب السحور، وخير استقبال له وهو دعاء، ويورد موقع “نبأ حصري” دعاء يوم 8 رمضان.

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: ” اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ رَحْمَةَ الْأَيْتَامِ، وَ إِطْعَامَ الطَّعَامِ، وَ إِفْشَاءَ السَّلَامِ، وَ ارْزُقْنِي فِيهِ صُحْبَةَ الْكِرَامِ وَ مُجَانَبَةَ اللِّئَامِ، بِطَوْلِكَ يَا أَمَلَ الْآمِلِينَ”.

ومن بين الادعية التي يفضلها الاسلام في شهر مضان 1441 – 2020 نضع بين أيديكم باقة عطرة منها كي تستجاب تلك الدعوات نسأ الله لنا ولمكم القبول وخالص الاعمال.

اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.

اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ ، وَ لاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَ اَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.

اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَ قِيامِهِ ، وَ جَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ، وَ ارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.

التعليقات

اترك تعليقاً