التخطي إلى المحتوى

دعاء الجمعة مكتوب 2021 هو أحد أكثر عمليات البحث التي يقوم الكثير من الأشخاص بتداولها بشكل كبير في الساعات الأولى من يوم الجمعة من كل اسبوع، وذلك حيث يحرص الكثير من الاشخاص على أفضل الادعية المستحبة في يوم الجمعة لكي يتم ترديدها في هذا اليوم المميز الذي يضم من الفضل والبركة والمغفرة الكثير للمسلمين في كافة انحاء العالم الاسلامي، حيث يعتبر يوم الجمعة احد اهم ايام الاسبوع واكثرها فصل وبركة لما يضمه من فضل كبير في الدعاء والصلاة وغيرها من العبادات الهامة التي يحرص عليها الكثير من المسلمين في هذا اليوم، وسوف نوضح الان افضل الادعية المميزة في يوم الجمعة، ادعية مميزة مستجابة لكي يتم ترديدها في يوم الجمعة من كل اسبوع.

دعاء الجمعة مكتوب 2021

مما لا شك فيه ان يوم الجمعة هو من الايام التي كرمت في القرآن الكريم وذكرها البهي بحلمه وتعالى في اكثر من موضع وهو ما يدل على تفصيل هذا اليوم عن سائر ايام الاسبوع بشكل كبير، وخير دليل على ذلك هو تخصيص يوم الجمعة بأداء صلاة الجمعة التي تمثل اهمية كبيرة في الدين الاسلامي لما تحمله من فصل ومغفرة وحسنات للمسلمين بشكل عام، لذلك نهتم بتقديم افضل الادعية المستحبة المميزة في يوم الجمعة ليتم ترديدها في هذه الساعات المباركة من يوم الجمعة.

  • اللهم أبعد عني رفقاء السوء، اللهم جنبني الفواحش والمعاصي، اللهم اغفر لي ذنبي، وطهّر قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوّتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خيرٍ سبيلاً، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

اجمل ادعية يوم الجمعة مستجابة

حث الله سبحانه وتعالى المسلمين في الكثير من المواضع ان يواصلوا الدعاء في كل وقت وفي كل مكان، وبشكل عام في يوم الجمعة الذي يستحب به كثيرا ترديد الدعاء على مدار اليوم وكذلك الالتزام بالأذكار، واليكم اجمل ادعية يوم الجمعة مستجابة.

  • اللّهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.
  • اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.