التخطي إلى المحتوى

دعاء العشر من ذي الحجة 1442 مكتوب هو من أجمل الأدعية التي يبحث عنها المسلمون في مختلف بقاع الأرض خلال هذه الساعات، وذلك مع دخولنا في اليوم الأول من عشر ذي الحجة، والتي يبدأ فيها المسلمون في استخدام دعاء العشر من ذي الحجة أثناء الصلاة وعند الإفطار، سائلين الله عز وجل بأن ينعم علينا بالخير والسعادة وأن يرزق أمة المسلمين الصالح والفلاح والنجاح في أمور الدين والدين.

دعاء العشر من ذي الحجة 1442

أكد جمهور علماء المسلمين، بإن هناك العديد من الأدعية التي يمكن استخدامها في الدعاء خلال أيام العشر من ذي الحجة، ومن بينها أدعية وردت في الكتاب والسنة، وكذلك أدعية جميلة رددها الأنبياء والصالحين وقت الأزمات مثل دعاء سيدنا يوسف عندما تم إلقاءه في البر، وكذلك دعاء سيدنا يونس وهو في بطن الحوت.

وقد جاء أجمل دعاء العشر من ذي الحجة 1442 على هذا النحو التالي:

“لاَ إله إلاَّ اللَّه وحدَهُ لا شرِيكَ لهُ، اللَّه أَكْبَرُ كَبِيرًا، والحمْدُ للَّهِ كَثيرًا، وسُبْحانَ اللَّه ربِّ العالمِينَ، وَلاَ حوْل وَلا قُوَّةَ إلاَّ باللَّهِ العَزيز الحكيمِ، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي وارْحمني، واهْدِني، وارْزُقْني”.

أجمل دعاء العشر من ذي الحجة مكتوب

حثنا الرسول صل الله عليه وسلم في العديد من الأحاديث النبوية الشريفة بالإكثار من الدعاء والاستغفار وهذا بجانب الصيام والصلاة في الأيام الأوائل من ذي الحجة، سائلين الله سبحانه وتعالى بأن يتقبل منا الطاعات وأن يرزقنا الثبات بعد انتهاء تلك الأيام العظمية.

ويمكن الآن معرفة بعض من اجمل أدعية العشر من ذي الحجة 1442 مكتوبة على هذا النحو التالي: “لا إِلَهَ إِلا اللهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ الْمَلِكُ وَلَهُ الْحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ”.

وإليكم مجموعة من أجمل دعاء العشر من ذي الحجة وهي على النحو التالي:

  • اللهم تقبل منا الصلاة والصيام والقيام، اللهم أرزقنا قراءة القرأن.
  • اللهم أنك رحيم بعبادك، فأرحمنا يا الله، اللهم أرزقنا الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب.