التخطي إلى المحتوى

دعاء الليلة الأولى من رمضان ، “اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام والعافية، ودفع الأسقام والعون على الصلاة والصيام وتلاوة القرآن وتدبره، اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا، وسلمه منا متقبلا، حتى ينقضى وقد غفرت لنا وتقبلت صيامنا ورحمتنا وعفوت عنا”.

ننشر لكم من خلال مقالنا هذا أدعية استقبال رمضان ودعاء دخول رمضان ودعاء قدوم شهر رمضان المبارك ، حيث يتزايد البحث الان عن ادعية الليلة الاولى من شهر مضان المبارك للعام الحالي 1441-2020 ، حيث يستقبل المسلمون في كافة انحاء الكرة الأرضية شهر رمضان بالدعاء بالقبول والغفران والعتق من النيران ، شهر رمضان أوله مغفرة وأوسطه رحمة وأخرة عتق من النيران ، نسأل الله العظيم ان يكتبنا من عتقائه في هذا الشهر الكريم أعاده الله علينا وعليكم أعواما مديدة ، وكل عام وانتم بخير .

نترككم اللآن مع باقة من أدعية الليلة الأولى من شهر رمضان المبارك , وأدعية الشهر الكريم .

دعاء الليلة الأولى من شهر رمضان 1441-2020

يشهد يوم الجمعة الموافق 24 أبريل 2020 أول أيام شهر رمضان المبارك في عدد من الدول العربية والاسلامية، وعند قدوم الشهر نتضرع الى الله بالدعاء .

– بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد “اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين , وقيامي فيه قيام القائمين , ونبهني فيه عن نومة الغافلين , وهبّ لي جرمي فيه يا اله العالمين , واعف عني ياعافيا عن المجرمين ” .

– “اللَّهُمَّ أَهْلِلْهُ عَلَيْنَا بِاليُمْنِ وَالإِيمَانِ وَالسَّلَامَةِ وَالإِسْلَامِ”.

اجر و ثواب قراءة هذا الدعاء كما ورد في الاحاديث ان قارئه يجزى بقراءته الف الف حسنة

دعاء الجمعة الأولى من شهر رمضان 2020 – 1441

– اللهم أهله علينا بالامن والإيمان،والسلامة و الاسلام، والعافية المجللة والرزق الواسع، و دفع الاسقام، اللهم ارزقنا صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، وسلمه لنا، وتسلمه منا و سلمنا فيه.

اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيبًا مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ.

اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ.

اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ.

دعاء الليلة الثانية من رمضان 1441-2002

ويقول دعاء كل يوم وليلة من شهر رمضان (اللهم رب شهر رمضان، الذي أنزلت فيه القرآن، وافترضت على عبادك فيه الصيام، ارزقني حج بيتك الحرام، في عامي هذا وفي كل عام، واغفر لي تلك الذنوب العظام، فأنه لا يغفرها غيرك يا علام يا رحمن).

اللهمّ لا تخذلني فيه لتعرّض معصيتك، ولا تضربني بسياط نقمتك، وزحزحني فيه من موجبات سخطك بمنّك يا منتهى رغبة الرّاغبين .

التعليقات

اترك تعليقاً