التخطي إلى المحتوى

دعاء ليلة القدر اليوم 27 رمضان 1441، تحل اليوم بعد صلاة المغرب مباشرة وحتي فجر غدا ليلة وترية جديدة في شهر رمضان المبارك 2020 وهي ليلة يوم 27 من رمضان، حيث يتحري المسلمون في مثل هذة الليالي الوترية الأخيرة من شهر رمضان المبارك ليلة القدر لما لها من قدر كبير وفضل عظيم جدا، هذة الليلة التي تكون أبواب المساء مفتوحة بها، ويستجيب الله لدعاء المسلمين، في هذة الليلة العظيم التي مهما تحدثنا عنها لم نذكر فضلها، فهي ليلة مباركة تأتي مرة واحدة فقط في العام.

دعاء ليلة القدر ليله ٢٧ رمضان ١٤٤١

ليس هناك أدعية ثابتة في ليلة القدر فالمسلم يمكن له أن يدعو بما يشاء في هذة الليلة المباركة العظيمة التي تنزل فيها الملائكة بأذن من الله عز وجل، كما حثنا رسول الله صلي الله عليه وسلم علي استغلالها، وكثرة الاعمال الخير بها، والتقرب الي الله والدعاء له بالرحمة والمغفرة، وورد عن السيدة عائشة ام المؤمنين رضي الله عنها قالت يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: “قُولِى: “اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّى”، فيجب عليك أيها المسلم استغلال هذة الليلة بالتقرب الي الله، والدعاء له أن يتقبل صيامنا وقيامنا، فهي ليلة تكون عظيمة جدا.

القرآن الكريم/ سورة القدر كاملة

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ (2) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ (3) تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ (4) سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ (5).

سورة القدر

أفضل أدعية ليلة القدر رمضان ٢٠٢٠

  • “اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك”.
  • “اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ”.
  • “اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ”.
  • اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي”.

التعليقات

اترك تعليقاً