التخطي إلى المحتوى

دعاء السديس في ليلة القدر مكتوب ، عدة أيام وسينتهي شهر رمضان المبارك ويحل علينا عيد الفطر ولكن قب انتهاء شهر الرحمات والخير لابد من ان يغتنم الإنسان الفرصة وان يدعو إلي ربه بأحب الكلمات والأدعية التي تقربه للخالق الذي يتنزل كل ليلة ليسمع الطائعين القائمين الليل يدهونه فص صلاة التهجد الذي تقام في العشر الأواخر من رمضان ،لذا قمنا في هذا المقال بإحضار لكم احب الأدعية من شيخ محبوب لكثير من الأمة الإسلامية حيث صوته الذي تقشعر له الأبدان من خشيته إلي ربه أثناء اقامة صلاة التراويح بالحرم المكي وهو الشيخ السديس .

دعاء السديس في ليلة القدر مكتوب
  • دعاء السديس في ليلة القدر مكتوب
    • الأدعية المستجابة في ليلة القدر للسديس
    • علامات تحري ليلة القدر 2020

دعاء السديس في ليلة القدر مكتوب

يحرص كل مسلم علي الاجتهاد في رمضان وخاصتا في العشر الأواخر منه والتي تقع بها ليلة القدر حيث يقوم المؤمن بأداء عبادته إلي ربه بانتظام ليفوز بهذا اليوم ويعتقه ربه من النار ويغفر له ذنوبه ما تقدم وما تأخر منها حيث أنها ليلة مباركه والعمل الصالح فيها يضاعف اجره لذا قال عليها الله أنها ليلة خير من ألف شهر حيث أنها الليلة الذي نزل فيها القران الكريم من السماء إلي الأرض ليبلغنا به رسولنا محمد عليه الصلاة والسلام ،والآن سنستعرض معكم دعاء الشيخ السديس في ليلة القدر مكتوبا.

الأدعية المستجابة في ليلة القدر للسديس

اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن،ولك الحمد أنت قيوم السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد وقولك حق ووعدك حق،ولقاءك حق والجنة حق والنار حق، والنبيون حق، ومحمد صلى الله عليه وسلم حق والساعة أتية لاريب فيها،وأنك تبعث من في القبور.

اللهم أنت أحق من عبد وأحق من ذكر، وأرأف من ملك وأنصر من ابتغي، وأجود من سئل، وأكرم من أعطى، كل شيء هالك إلا وجهك، لن تطاع إلا بإذنك، ولن تعصى إلا بعلمك، تطاع فتشكر وتعصى فتغفر، أقرب شهيد، وأدنى حفيظ حلت دون النفوس، وأخذت بالنواصي، وكتبت الأذار، ونسخت الآجال، النفوس لك مفضية والسر عندك علانية، والحلال ما أحللت والحرام ما حرمت والدين ما شرعت، والخلق خلقك والأمر أمرك وأنت الله الرؤوف الرحيم”.

اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت”.

سبحانك ربنا ما أعظمك، سبحانك ربنا ما أكرمك، سبحانك ما أحلمك، سبحانك ربنا أرحمك، سبحانك ما عبدناك حقك عبادتك، وما قدرناك حق قدرك، وما شكرناك حق شكرك، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين”.

اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والعزيمة على الرشد، والسلامة من كل إثم، والفوز بالجنة، والنجاة من النار، برحمتك يا عزيز يا غفار.

علامات تحري ليلة القدر 2020

دعاء السديس في ليلة القدر مكتوب،هناك بعض العلامات التي اخبرنا بها رسولنا الكريم وهي علامات داله علي وقوع ليلة القدر من بين هذه العلامات شروق الشمس في صبيحة اليوم التالي بدون شعاع يخرج منها والدلالة علي ذلك حديث رسولنا الكريم “ان تطلع الشمس في صبيحة يومها بيضاء لاشعاع لها ” (رواه مسلم ) ، كما ان ليلتها يسودها الاعتدال لا يكون فيها بردا أو حرا ويري في السماء أنوارا ساطعه وفسر ذلك لنزول الملائكة بأمر ربهم لينشروا السلام والطمأنية في قلوب المؤمنين.

التعليقات

اترك تعليقاً