التخطي إلى المحتوى

دعاء يوم 27 رمضان ليلة القدر 1442، حيث نتابع دعاء الليلة الوترية الرابعة من العشر الأواخر من شهر رمضان هو أحد أكثر التساؤلات التي يبحث عنها الكثير من المسلمين في كافة انحاء العالم الاسلامي في هذا التوقيت، وذلك بالتزامن مع ليلة اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان 1442، وهي الليلة التي تبدأ من مغرب يوم السادس والعشرين من شهر رمضان وحتى فجر اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان، ويحرص المسلمين بشكل كبير في الليالي الوترية في شهر رمضان على الدعاء بشكل كبير وممارسة الكثير من العبادات المختلفة مثل الصلاة والزكاة والقرآن والتسبيح وغيرها من العبادات الأخرى، أدعية ليلة القدر 2021 ، وسوف نستعرض الان افضل دعاء مستحب في ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان وهي الليلة الوترية الخامسة في العشر الأواخر من شهر رمضان.

دعاء يوم 27 رمضان ليلة القدر

دعاء الليلة الوترية الرابعة من العشر الأواخر في رمضان يمثل الدعاء على مدار شهر رمضان من كل عام أهمية كبيرة وله فضل عظيم، وبشكل خاص الدعاء والعبادات المختلفة في العشر الأواخر من شهر رمضان وفي الأيام الوترية ايضا، واليكم فيها يلي افضل الأدعية المميزة لليلة الوترية الخامسة من العشر الأواخر من شهر رمضان.

  • اللهم في ليلة الخامس والعشرين من شهر هو أحب الشهور إليك اشملنا يا ربنا بعفوك ولطفك وجميل إحسانك، إلهنا وخالقنا ورازقنا، ليس في الوجود ربٌ سواك فيُدعى، وليس في الكون إله غيرك فيرجى، اللهم وسع أرزاقنا، واشف أمراضنا، واحفظ أولادنا، وارحم آباءنا وأمهاتنا وجميع أهلنا.
  • اللهم إنَّا نسألك في هذه الليلة العظيمة يا الله يا مَن وَسِعَتْ رحمتُه كلَّ شيءٍ أنْ تكشف عنَّا وعَن العالمين الضُّر، وأنْ تقيَنا كلَّ مكروهٍ وشرّ، وأن تحفظ علينا أمنَنَا وسَلَامتنا، وأن ترزقنا طمأنينةَ الصِّلة بك، وأن ترُدَّنا إليك ردًّا جميلًا؛ إنَّك يا ربنا علىٰ ما تشاء قدير.
  • اللهم احرسنا بعينك التي لا تنام واكنفنا بكنفك الذي لا يرام واحفظنا بعزك لا يضام.. اللهم إنا نسألك العافية من كل بلية، والشكر على العافية.

دعاء ليلة القدر ليلة الأحد 27 رمضان

دعاء ليلة 27 رمضان 2021

تعتبر ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان هي أحد أفضل الليالي التي قد تكون ليلة القدر، حيث انها ضمن الليالي الوترية من العشر الأواخر من شهر رمضان، لذلك فمن الضروري ان يتم المواظبة على الدعاء في هذه الليلة المميزة، والتزامن مع ليلة 27 من شهر رمضان، الحين افضل دعاء مستحب في هذه الليلة المباركة.

  • اللهم إنا نتوسل إليك، في هذه الليلة العظيمة، باسمك الواحد الأحد، الفرد الصمد، وباسمك الأعظم أن تتقبل صيامنا وقيامنا وصلاتنا وصالح أعمالنا، ونسألك أن تفرّج عنا وتعافنا وتعفو عنا.
  • اللهم يا كاشف الهم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، يا الله أحاطت بنا الذنوب والمعاصي، فاغفر لنا ولا تعاملنا بذنوبنا، فلا نجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدنا بها يا صمد، يا عفو، يا رحيم، يا رحمن.
  • اللهم يا حنان يا منان، يا قديم الإحسان، يا رحمان الدنيا والآخرة ورحيمها، يا أرحم الراحمين، ويا ظهر اللاجئين، ويا جار المستجيرين، يا أمان الخائفين، يا غياث المستغيثين، يا كاشف الضر، ويا دافع البلوى، نسألك في هذه الليلة المباركة أن تكشف عنا من البلاء ما نعلم، وما لا نعلم، وما أنت به أعلم، إنك أنت الأعز الأكرم.