التخطي إلى المحتوى

دعاء 24 رمضان 2020، نشر مركز الأشعاع الأسلامي للدراسات والبحوث الأسلامية في مصر اليوم السبت الموافق 16 من شهر مايو 2020 دعاء اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان المبارك 1441 / 2020، حيث خرج رسول الله صلي الله عليه وسلم الي غار حراء في شهر رمضان المبارك، كما كان يخرج لجواره ومعه مجموعة من الصحابة ومعه اهله ايضا حتي إذا كانت الليلة التى أكرمه الله فيها برسالته ورحم العباد بها جاء جبريل عليه السلام.

دعاء 24 رمضان 1441 / 2020

وقد تفضل الله علي حبيبنا محمد وعلي أمته بنعمة عظيمة جدا وخصها في شهر رمضان المبارك، ومنها أن الله تبارك وتعالي بعث فيه محمدا صلي الل هعلية وسلم رحمة للعالمين، وقد تحدث محمد بن اسحاق وقال حتي اذا كان الشهر الذى أراد الله تعالى به فيه ما أراد من كرامته من السنة التى بعثه الله تعالى فيها، ويعد من الأفعال المحببة في الفترة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، هي الدعاء الي الله عز وجل، حيث تكون أبواب السماء مفتوحة أمام الجميع، ويقبل الله دعاء الصائم.

دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوب 1441-2020

  • اللـهم اٍنا نعـوذ ُ بك من يومِ السوء .. ومن ليلةِ السوء .. ومن ساعةِ السوء .. ومن صاحبِ السوء .. ومن جـار السوء في دار المـُقـامة.
  • اللـهم اٍنـا عـبيدُك أمتك .. بنوعبيدك .. أمتك بنو اٍمائك .. نواصِـينا بيدك .. ماضٍ فـينا حُكمك .. عـدلٌ فينا قضاؤك .. نسألك بكلِ اسم هـو لك .. سمّيتَ به نفـسَـك .. أو أنزلتـَهُ في كتابك .. أوعـلّمته أحـداً من خلقـِك .. أو استأثرت به في عـِلم الغـيبِ عندك .. أن تجعـل القرآن ربيعَ قلوبنا .. ونورَ صدورنا ..وجَلاء حُـزننا .. وذهاب هـمِنا وغـمِنا.  وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحـبه وسـلم.
  • اللـهم ما أصبح أو أمسـى بنـا من نعـمة أو بأحـد من خلقـك فمنك وحـدك ..لا شريك لك فـلك الحمد .. ولك الشكـر.
  •  اللهم أعـنـا على ذكـرك وشكـرك وحـسن عـبادتك .
  • اللهم اجعـلنا هادين مهتدين ..غـير ضالين ولا مُضلين سـِلما لأوليائك .. وعـدوا لأعدائك نحب بحـُبك مَن أحبـك ونعادي بعـداوتك مـَن خالفك.
  • اللهم اعـطـنا اٍيمانـًا ويقينـًا ليس بعـده كفـر .. ورحمة ننال بها شرف كرامتك في الدنيا والآخـرة.
  •  اللهم اٍنا نسألك الفـوز في العـطاء والقضاء ، ومنازل الشهداء وعـيش السُعـداء والنصر عـلى الأعـداء.
  • اللهم ذا الحبل الشديد .. والأمر الرشيد .. نسألك الأمن يوم الوعـيد .. والجنة يوم الخـلود مع المقـرّبين الشهود الركّع السجـود .. المـُوفين بالعهـود .. اٍنك رحيمٌ ودود وأنت تفعـل ما تريد.

التعليقات

اترك تعليقاً