التخطي إلى المحتوى

دليل لأدوات تداول الفوركس

يتضمن التداول عبر الإنترنت شراء وبيع الأدوات المالية عبر منصة عبر الإنترنت. المنصة عبر الإنترنت هي خدمة يقدمها وسيط أو مؤسسة مالية مسجلة ؛ على سبيل المثال ، بنك. للاستفادة من التداول عبر الإنترنت ، تحتاج إلى معرفة طريقك حول المنصة. المصطلحات المختلفة ومعانيها.

ترشدك هذه المقالة عبر أدوات التداول الرئيسية ؛ شرح ما هي وسبب أهميتها في تجارتك عبر الإنترنت.

ما هي أدوات التداول؟

أدوات التداول عبارة تستخدم للإشارة إلى الأسواق المختلفة المتاحة للمتداولين عبر الإنترنت. هناك العديد من أدوات التداول في السوق. قد تشمل الأوراق المالية والأسهم والعملات والعقود مقابل الفروقات.

العملات هي الأدوات الرئيسية لسوق الصرف الأجنبي: أي مجموعات العملات من مختلف البلدان. قد يكون ، على سبيل المثال ، ضد الولايات المتحدة أو الدولار الأسترالي. تختلف تركيبات العملات وفقًا لقوى العرض والطلب داخل سوق الفوركس.

يمكن تصنيف أدوات التداول إلى فئتين.

المشتقات

بعبارات بسيطة ، المشتقات هي أدوات مالية يتم سحبها من أصل أساسي. بعض الأدوات المالية التي تندرج تحت المشتقات هي:

عقود العملات الآجلة

تشير العقود الآجلة للعملات إلى المعاملات المحددة مسبقًا التي توفر تبادل العملات لتاريخ مستقبلي على منصة تداول عبر الإنترنت.

إنها عقود مستقبلية تحدد السعر “المستقبلي” لعملة بعملة أخرى. تستخدم هذه الأداة كإجراء وقائي للمتداولين الذين يتلقون المدفوعات بعملات أجنبية. لأن مستقبل العملة هو وثيقة ملزمة قانونًا ، يجب على الأطراف التي تدخل في هذه الاتفاقية احترام الأسعار المحددة في تاريخ التسليم.

هنـــــــأ

خيارات العملة

خيار العملة هو الاتفاق الذي يتم إجراؤه عندما يوافق المشتري والبائع على شراء مبلغ محدد من العملة المذكورة بتكلفة محددة مسبقًا في إطار زمني محدد. للتحقق من صحة هذه الاتفاقية ، يقوم المشتري بدفع قسط إلى البائع.

يلتزم المشترون والبائعون الذين يدخلون في اتفاقية خيارات العملة بها بغض النظر عن أسعار السوق السائدة.

يتم استخدام أداة التداول هذه من قبل المتداولين الذين يشعرون بالقلق بشأن إمكانية حدوث اختلافات غير متوقعة في أسعار الصرف.

يشار إلى خيارات العملات أيضًا باسم خيارات الفوركس.

اتفاقية تركيبية للعملات الأجنبية

يُشار إلى أداة التداول هذه المعروفة باسم SAFE ، وهي عبارة عن اتفاقية مسبقة بشأن سعر الصرف المستقبلي لفترة معينة.

تعمل SAFE بشكل أشبه بمستقبل العملة ؛ والفرق الرئيسي هو أنه لا يوجد تسليم عملات مع آمن. باستخدام هذه الأداة ، تقوم الأطراف المتعاملة بتسوية الربح أو الخسارة على مبلغ افتراضي للعملة.

يتم إجراء التسوية الآمنة بالدولار الأمريكي.

دعنا الآن نبدل التروس ونلقي نظرة على أدوات العملة

أدوات العملة في سوق الصرف الأجنبي – مبادلة العملات

تحدث مبادلة العملات عندما تقوم الأطراف المتعاملة بتبادل مبالغ معادلة من المال بعملات مختلفة. هنا ، توافق الأطراف المتعاملة على سداد العملات المتبادلة في تاريخ معين.

تحمي هذه الأداة التجار (المشترين) من الأسعار المرتفعة التي قد تنجم عن عدم الاستقرار في العملة. كما أنه يساعد على تجنب التكاليف المرتبطة بالإقراض بالعملات الأجنبية.

Spot

تشير هذه الأداة إلى اتفاقية التداول التي تتطلب تنفيذ تبادل العملات في غضون يومين (عمل) من الاتفاقية. يتم إجراء أكثر من 60٪ من تداول الفوركس على أساس العداد ويستند إلى الظروف الفورية.

يُعرف سعر الصرف السائد في وقت المعاملة باسم سعر الصرف الفوري.

العقود الآجلة

إن العقود الآجلة هي أدوات التداول التي يجب اتباعها عندما تكون هناك تقلبات أو تقلبات في أسعار صرف العملات. يتيح لك هذا الخيار استبدال عملاتك بسعر آجل طالما يحدث في غضون عدد محدد من الأيام.

استنتاج

ارتفع عدد المستثمرين الذين اخترقوا سوق الصرف الأجنبي. ساهم توفر منصات التداول عبر الإنترنت وإمكانية الوصول إليها في هذا الارتفاع. مع توفر أدوات التداول التي تمت مناقشتها ، يمكنك أيضًا إضفاء الطابع المؤسسي على تجربة التداول الخاصة بك.

نأمل أن يساعدك هذا الدليل على تحقيق أقصى استفادة من منصات التداول عبر الإنترنت وأن تحقق المزيد من العائدات من هذا الاستثمار الجدير بالاهتمام.