التخطي إلى المحتوى

تصريح تنقل بين المدن والمناطق الأمن العام، نوضح لكم طريقة الحصول على تصاريح التنقل من الأمن العام ووزارة الداخلية، حيث حددت الوزارة طرق الحصول على تصريح التنقل خلال فترة منع التجول سواء للمناطق التي تخضع للحظر الكامل أو الجزئي، كما أشارت إلى أن التصاريح الموحدة خاصة بالفئات الغير مشمولة بمنع التجول، بالإضافة إلى تصريح تنقل الامن العام لحالات خاصة.

تصريح تنقل الأمن العام

وكانت قد حددت مديرية الأمن العام أن خدمة تصاريح التنقل بين المناطق وبين المحافظات وأيضا الأحياء داخل المدن هي خاصة بحالات معينة من الظروف الخاصة،في جميع مناطق المملكة باستثناء منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

رابط استخراج تصريح التنقل وقت حظر التجول الأمن العام

وللحصول على تصريح تنقل خلال وقت حظر التجوال من الرابط الذي خصصته الأمن العام:

  • التسجيل بالاسم ورقم الهوية للمواطن والمقيم ورقم الجوال من خلال الرابط (https://tanaqul.ecloud.sa/login) .
  • بعد وصول رمز التحقق على الجوال، يتم تعبئة الخانة المخصصة والبدء في كتابة الطلب ومبرراته ورفع المستندات الداعمة إن وجدت.
  • بعدها تصل رسالة استلام الطلب على الجوال.
  • يتم دراسة الطلب من لجنة مختصة والرد بالموافقة أو الرفض.
  • عند الموافقة يتم إرسال رسالة تكون مشتملة على وقت التنقل وخط السير.

وهذه الطريقة الوحيدة للحصول على تصريح تنقل من الأمن العام والتي تم تحديده من الهيئة.

أما المنشآت الغير مشمولة بمنع التجول، فتم تخصيص روابط من وزارة الشؤون البلدية ووزارة النقل ووزارة البيئة والزراعة للمنشآت المرخصة والتابعة لها استخراج التصاريح من خلال مواقعها الالكتروني.

تحديث: أفادت وكالة الانباء السعودية بصدور أمر ملكي برفع حظر التجول جزئيا في المملكة، وذلك بداية من اليوم الأحد 3 رمضان وحتى يوم الأربعاء 20 رمضان من الساعة 9 صباحًا وحتى الخامسة مساءً”.

ورفعت السعودية حظر التجول جزئيا مع استثناءات وهي استمرار منع التجوال في مكة المكرمة والأحياء المعزولة المعلن عنها، بالإضافة السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية ابتداء من يوم الأربعاء 6 رمضان حتى 20 من نفس الشهر.

وأوضحت الدخلية على ابقاء حظر التجوال بين المدن والمناطق لاشعار اخر، لذلك على الراغبين بالتنقل تقديم طلب تصريح تجول من موقع الامن العام وايضاح سبب التنقل.

التعليقات

اترك تعليقاً