التخطي إلى المحتوى

أطلقت وزارة التنمية الاجتماعية والاتصالات والتكنولوجيا رابط الاستعلام عن المنحة القطرية للكشف عن الفائزين من منحة الـ100$، وذلك عقب ماتم الكشف من قبل معالي السفير القطري على اعتماد صرف المنحة المقدرة بمبلغ 100 دولار أمريكي والتي يترقبها عدد كبير من فئات الشعب الفلسطيني للحصول عليها والاستفادة من خلالها، حيث مع بداية شهر يونيو ستبدأ وزارة التنمية الاجتماعية في مباشرة أعمال صرف مستحقات المنحة، لذا سنتابع معكم خطوات الاستعلام عن مستحقات تلك المنحة بالحال.

الاستعلام عن المنحة القطرية

  • الاستعلام عن المنحة القطرية
    • كيفية الاستعلام عن المنحة القطرية لشهر مايو 2020

كشفت وكالة اخبار فلسطينية حول رابط الكشف عن مستحقات منحة وزارة التنمية الاجتماعية المقدمة برعاية الحكومة القطرية بصرف مبلغ نقدي يصل قيمته إلى 100 دولار امريكي الأسر التي تنطبق معها الشروط والأحكام الخاصة بالحصول على مستحقات تلك المنحة ، على أن يزداد بشكل ملحوظ البحث حول رابط الكشف والاستعلام عن مستحقات تلك المنحة المقدرة بمبلغ 100 دولار أمريكي والمقرر إيداعها بشكل منسق من قبل الوزارة توصيل تلك المساعدات بشكل امن لمستحقيها فى ظل تفشي وباء كورونا المستجد.

كيفية الاستعلام عن المنحة القطرية لشهر مايو 2020

تتوالى آليات صرف مستحقات المنحة القطرية وفقاً إلى آليات صرف معتمدة من قبل وزارة التنمية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وصول تلك المساعدات بشكل آمن لمستحقيها، على أن يتم تفعيل على غرار ذلك رابط الكتروني لإتمام الاستعلام عن تلك المستحقات على النحو التالي:-

  • الدخول على موقع وزارة التنمية الاجتماعية وذلك على الرابط التالي “هنا
  • اختيار ايقونة الاستعلام عن المنحة القطرية
  • إدخال رقم الهوية الخاص بالمواطن داخل الايقونة المخصصة لها
  • إدخال تاريخ ميلاد المواطن داخل الايقونة المخصصة لها و النقر على ايقونة استعلام.
  • بالجدير بالذكر على اشارة عدد كبير من المسؤولين على امكانية صرف مستحقات تلك المنحة قريباً جداً فور الانتهاء من مراجعة أعمال تنسيق صرف تلك المستحقات.

بالجيدر بالذكر على ان المنحة القطرية استمرت عمليات صرفها منذ قرابة العام فى مواعيد محددة وهو فى اليوم الاخير من كل شهر، على ان تتواصل عمليات البحث حول كيفية الكشف عن اسماء المستفيدين من تلك المنحة فى ظل اقتراب مواعيد صرف مستحقات المواطنين بتلك المساعدات القطرية.

لم يتم الكشف حتى اللحظة الحالية حول موعد صرف مستحقات المواطنين فى المنحة القطرية على ان يستمر على غرار ذلك علميات بحث جوجل الموسعة حول الكشف عن مستحقات المواطنين بتلك المنحة المقدمة لاكثر من 150 الف اسرة فلسطينية.

حتى الان لم يتم الكشف عن موعد رسمي لصرف مستحقات المواطنين فى المنحة القطرية، حيث يتواصل البحث فى وسط حالة من الترقب حول موقع وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطيني وذلك للكشف والاستعلام عن تلك المستحقات المقرر عرضها امام المواطنين التي ينطبق معهم بعض من ضوابط والشروط للحصول على تلك المنحة.

مازالت المنحة القطرية تحت حيز ترقب عدد كبير من الاسر العربية الراغبة بالكشف والاستعلام عنها بشكل الكتروني من خلال موقع وزارة التنمية الاجتماعية، حيث مازال المنحة لم يتم الكشف والاعلان عنها بشكل رسمي فى ظل ارتفاع كبير فى معدلات بحث جوجل لاستعلام عنها.