التخطي إلى المحتوى

رابط الاستعلام عن نتائج التحصيلي 1442 qiyas موقع قياس وتطبيق توكلنا كلمات تصدرت قائمة محركات البحث على الإنترنت في المملكة العربية السعودية. وذلك بالتزامن مع إعلان هيئة تقويم التعليم والتدريب أن نتائج اختبار التحصيلي الفترة الثانية 1442 ستكون متوفرة عبر موقع قياس وتطبيق توكلنا، ما جلعنا نرصد رابط موقع قياس الوطني للاستعلام عن نتائج قياس التحصيل المدرسي.

نتائج اختبار التحصيلي الفترة الثانية 1442

وأوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية أن نتائج اختبار التحصيلي الفترة الثانية 1442 تبلغ صلاحيتها مدة 5 سنوات، موضحة أن مجموع درجات اختبار التحصيل المدرسي 100 درجة.

رابط الاستعلام عن نتائج اختبار التحصيلي الفترة الأولى 1442 e-services.qiyas عبر موقع قياس وتطبيق توكلنا
رابط الاستعلام عن نتائج اختبار التحصيلي الفترة الأولى 1442 e-services.qiyas عبر موقع قياس وتطبيق توكلنا

وأشارت الهيئة في بيان لها أن نتائج التحصيلي 1442 سيتم توفيره عبر منصتين في إطار حرص وزارة التعليم السعودية على التيسير على الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في الحصول على النتيجة بالطريقة الأنسب لكل منهم.

نتائج التحصيلي الفترة الثانية

وحول موعد ظهور نتائج التحصيلي أكد أعلن المركز الوطني للقياس الموحد في تصريحات صحفية سابقة، أن الموعد المحدد لإعلان نتائج التحصيلي الفترة الثانية 1442 هو يوم الخميس الموافق 1 يوليو 2021.

وأوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب أنه يمكن لطلاب وطالبات الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية، من خلال موقع قياس برقم الهوية الوطنية الخاصة بكل طالب، أو من خلال تحميل تطبيق توكلنا للاستعلام عن نتائج التحصيلي.

خطوات الاستعلام عن نتائج التحصيلي 1442 قياس

وحددت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية خطوات الاستعلام عن نتائج اختبار التحصيلي 1442 الفترة الثانية برقم الهوية الوطنية وكلمة المرور الخاص بالطالب أو الطالبة عبر موقع قياس e-services.qiyas من خلال ما يلي:-

  • تسجيل الدخول إلى رابط موقع قياس.
  • تسجيل رقم السجل المدني وكلمة المرور الخاص بالطالب أو الطالبة
  • الضغط على المربع المجاور لكلمة أنا لست روبوت والتحقق من الصور .
  • اختيار أيقونة النتائج ثم الضغط عليها.
  • تحديد نوع الاختبار من خلال اختيار اختبار التحصيلي 1442
  • الضغط على كلمة بحث

ويعد اختبار قدرات قياس التحصيلي 1442 أحد اهم الاحتبارات لطلاب الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية. وذلك من أجل ضمان دخول الكليات والجامعات وتحديد الكلية المناسبة وفق درجة القبول في نتائج التحصيلي.

ويمكن إجراء اختبار التحصيل الدراسي أكثر من مرة للطالب حتى يتسنى له الحصول على أعلى درجة.