التخطي إلى المحتوى

تعمل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية جاهدة لتسهيل الأمر على الطلاب للاستعلام عن نتائج الاختبارات من خلال تزويدهم برابط إلكتروني عبر موقع نظام نور التعليمي، والذي يمكن للطلاب الحصول على نتائجهم من خلاله استخدام أرقام الهوية للتحقق من درجاتهم إلكترونيا عبر الإنترنت سواء كان الطالب حاليا موجود داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها دون الحاجة للذهاب إلى المدارس للحصول عليها وهذا يوفر الكثير من الوقت والمجهود ويحد من انتشار فيروس كورونا المستجد حفظا من الدول على سلامة جميع الطلاب، لذلك سنعرض لكم في هذا المقال عبر موقعنا ثقفني طريقة استخراج نتائج الطلاب عبر نظام نور.

نتائج الطلاب عبر نظام نور أو منصة مدرستي السعودية برقم الهوية

بعد الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الأول لكل المستويات التعليمية، فإن الخطوة التالية هي عملية تصحيح الدرجات ثم تحميلها على نظام نور الإلكتروني حتى يتمكن الطلاب من الحصول على الدرجات بسهولة، الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم أعلنت أنه يجب على جميع الطلاب الدخول على رابط المنصة والقيام بعملية تحديث كود الطالب ليتوافق مع النظام الجديد المطبق في المملكة وهو نظام الثلاثة فصول الدراسية ويمكن للطلاب الحصول على النتائج بالطرق التالية سواء عبر نظام نور أو منصة مدرستي.

الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية عبر نظام نور

يمكن لجميع الطلاب في مختلف مراحل التعليم التحقق من نتائجهم إلكترونيا من خلال نظام نور من خلال الخطوات التالية:

  1. أدخل إلى موقع نظام نور التعليمي عبر الرابط الرسمي noor.moe.gov.sa.
  2. قم بتسجيل الدخول باسم المستخدم الخاص بك وكلمة المرور وفي حالة نسيان كلمة المرور اضغط على أيقونة نسيان كلمة السر ومن ثم اكتب رقم الجوال الخاص بك لتعيين كلمة مرور جديدة، ثم أدخل رقم الهوية الخاص بولي الأمر لاسترداد جميع بيانات تسجيل الدخول.
  3. سوف تجد أيقونة تسمي نتائج الطلاب قم بالضغط عليها لتحويلك إلى الصفحة الخاصة باستخراج النتيجة.
  4. قم بكتابة رقم الهوية الخاص بالطلاب الذي تريد الاستعلام عن نتيجة.
  5. أخيرا أضغط على عرض النتيجة.

الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر منصة مدرستي

توفر منصة مدرستي أيضا خدمة الاستعلام عن نتائج الطلاب ويمكن الحصول على النتيجة بسهولة من خلال إتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى الرابط الرسمي لمنصة مدرستي التعليمية سواء من خلال جوجل أو الدخول بشمل مباشر من خلال هذا الرابط schools.madrasati.sa.
  2. بعد ذلك يجب تسجيل الدخول عبر استخدام حساب الطلاب الشخصي في مايكروسوفت.
  3. هنا يجب البحث عن أيقونة النتائج والضغط عليها.
  4. أخيرا انقر فوق الرابط الخاص بتحميل ملف النتيجة لعرضها.