التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة العمل مساء اليوم الاثنين، وبالشراكة مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، عن بدء التسجيل الالكتروني لعمال قطاع غزة المتضررين للاستفادة من برنامج “دعم ومساعدة العمال المتضررين من حالة الطوارئ”.

ودعت وزارة العمل العمال المتضررين في قطاع غزة الى المبادرة بالتسجيل الكترونياً من خلال اجهزة الهاتف المحمولة او اجهزة الحاسوب على الرابط الذي تم تعميمه.

كما دعت الوزارة العمال لعدم التوجه الى مكاتب الوزارة او الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، وذلك ابتداءً من اليوم الاثنين الموافق 27.4.2020 وحتى الساعة 12:00 ليلاً من يوم الجمعة الموافق 1.5.2020، على ان تكون كافة المعلومات الواردة في الاستمارة صحيحة كي لا يتم الغاؤها.

وكان وزير العمل نصري أبو جيش أعلن اليوم الاثنين، أنه سيتم صرف 800 شيكل من صندوق وقفة عز وذلك قبل عيد الفطر لصالح خمسة وثلاثين الف عامل من الذي خسروا عملهم بشكل كامل جراء فيروس كورونا .

وبيّن أبو جيش في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية اليوم الاثنين، انه تم تشكيل لجان لمتابعة الشركات والمؤسسات التي لم تدفع رواتب لموظفيها بعد، حيث تم الحل مع أكثر من 90% منها وبقي 71 شركة لم يتم التوصل معها الى حل لدفع رواتب موظفيها، وسيتم التعامل معها قانونيا في حال لم تلتزم بالقرارات الصادرة من قبل الجهات المختصة.

رابط تسجيل العمال المتضررين في قطاع غزة اضغط هنا

التعليقات

اترك تعليقاً