التخطي إلى المحتوى

رابط التقديم في الصف الأول الثانوي إلكترونيا، والذي سوف يتم من خلاله عمليات تقديم طلبات تنسيق القبول بالمرحلة الثانوية بكل فروعها سواء كانت الثانوية الفنية أو الثانوية العامة، وقد تم تفعيل هذا الرابط فور انتهاء طلاب الشهادة الإعدادية من امتحانات نهاية العام، وسوف نسرد لكم تفاصيل هذا الخبر.

رابط التقديم في الصف الأول الثانوي إلكترونيا

اعلنت وزارة التربية والتعليم الفني عن أبرز الروابط الإلكترونية التي تتيح للطلاب تقديم طلبات القبول بالمدارس الثانوية بكل محافظات جمهورية مصر العربية، على أن يتم استخدامها طبقًا للخطوات الني حددتها الوزارة، كما أنه طبقًا لتنفيذ الخطط الوقائية بالدولة فيحظر على الطلاب التكدس أو التجمع أمام المدارس من أجل القيام بتقديم الطلبات الخاصة بالقبول.

هذا ويمكن للطلاب القيام بالخطوات التالية من أجل تقديم طلب القبول بالمدارس الثانوية:

  • يقوم الطالب في البداية بفتح الرابط الإلكتروني الخاص بتقديم طلبات الالتحاق بالمدارس الثانوية، وهو tansiksec.emis.gov.eg
  • سيطلب الرابط من الطالب تسجيل مجموعة من البيانات ومن ذلك، اسم الطالب رباعيًا والرقم القومي الخاص به وتاريخ الميلاد أيضًا، على الطالب تسجيل تلك البيانات بحذر ودقة.
  • يقوم باختيار المحافظة التابع لها.
  • ثم يقوم باختيار نوع المدرسة المراد الالتحاق بها ( ثانوية عامة- ثانوية فنية).
  • ثم يتم الضغط على ايقونة موافق، ويتم الانتظار لحين تحميل البيانات ويتم الرد بأن الموقع قد ارسل الطلب بنجاح.

موعد التقديم الإلكتروني للصف الاول الثانوي

بالإضافة إلى ذلك فقد حددت الوزارة يوم الأربعاء الموافق 7 يوليو 2021 ليكون بداية تقديم طلبات القبول بالمدارس الثانوية على أن يتم عرض نتائج تنسيق القبول بعد غلق باب التسجيل الإلكتروني، والذي سوف تحدده الوزارة .

ومن الجدير بالذكر أن الوزارة قد أكدت على سهولة عمليات التقديم الإلكتروني إلى جانب متابعة الطلاب باستمرار في حال التعرض لأي مشكلة أثناء التقديم.