التخطي إلى المحتوى

رابط التقديم للصف الاول الثانوي أصبح متاح أمام الطالب الذين حاصلو على الشهادة الإعدادية، بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم فتح الموقع الإلكتروني،  لاستقبال رغبات الطلاب وأولياء الأمور للتقديم في المرحلة الثانوية بمختلف فروعها، وذلك بعد أن تم الإعلان عن تنسيق كل محافظة على حدا، لذلك طريقة التقديم من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.

رابط التقديم للصف الاول الثانوي

قام الدكتور طارق شوقي وزيرة التربية والتعليم بالإعلان رسميا، عن بداية التقديم للطلاب الراغبين في الالتحاق بالثانوية العامة أو التعليم الفني الزراعي والصناعي والتجاري إلكترونيا، وذلك للحد من الزحام أثناء التقديم في المدارس ولمنع انتشار العدوى.

والالتزام بجميع الإجراءات التي مازالت الدولة مستمرة عليها وتناشد المواطنين، الالتزام بها حتى انتهاء الأزمة، لذا يجب على أولياء الأمور الالتزام بقرارات الوزارة والقيام بالتقديم من خلال الرابط الخاص بالتقديم للصف الأول الثانوي.

من الجدير بالذكر أنه تم الإعلان عن الحد الأدنى للقبول في الثانوية العامة، في جميع المحافظات المصرية، وكذلك تنسيق التعليم الفني ومدارس التمريض العادي والعسكري، لذلك على الطالب اختيار المسار الذي يريد استكمال تعليمة وفقا لما تم الحصول علية من مجموع في الشهادة الإعدادية.

خطوات التقديم للصف الاول الثانوي

يستطيع الآن جميع الطلاب الذين حاصلو على الشهادة الإعدادية، التقديم للالتحاق بالصف الأول الثانوي، من خلال الخطوات التالية:

  • القيام بتسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالتقديم للصف الاول الثانوي من خلال الرابط الذي أعلنت عنه الوزارة وهو كما يلي:
  • كتابة البيانات المطلوبة للتقديم من اسم الطالب الرباعي والرقم القومي.
  • كتابة اسم المحافظة وتاريخ ميلاد الطالب.
  • تسجيل اسم المدرسة التي يرغب بالالتحاق بها سواء كان ثانوي عام أو فني.
  • ثم الضغط على الأيقونة المدون عليها ارسل طلب وبذلك يكون تم التقديم.