التخطي إلى المحتوى

في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة العربية السعودية في المحتفظة علي صحة وسلامة كل من هو داخل المملكة العربية السعودية وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا, حيث قامت الإدارة القائمة علي أمور البلاد داخل المملكة بفرض حظر التجوال داخل الكثير من المناطق والمحافظات داخل المملكة العربية السعودية, كما أنها تقدم حالياً الكثير من الخدمات الإلكترونية المختلفة والمميزة والجديدة والتي تم إنشاءها بسبب فرض حظر التجوال داخل البلاد, حيث من ضمن هذه الخدمات خدمة طباعة تصريح تنقل داخل المملك, حيث تم إنشاء هذه الخدمة للذين لديهم أمور طارئ لابد من انقضائها أثناء فترة الحظر, كما تم إنشاء هذه الخدمة من اجل عدم تعرض المواطن لعقوبات حظر التجوال, لذا في هذا المقال سوف نوضح طريقة الحصول علي تصريح التنقل, تابعونا.

 خطوات الحصول علي خدمة التنقل
خطوات الحصول علي خدمة التنقل

الخطوات اللازمة للحصول علي تصريح التنقل داخل المملكة العربية السعودية

هناك بعض الخطوات الهامة والتي سوف نوضحها الآن للحصول علي تصريح التنقل وهي:

  1. الدخول علي موقع ابشر وذلك من خلال الرابط التالي الرابط التالي: موقع ابشر لخدمة الأفراد.
  2. يتم تسجيل الدخول علي الموقع من خلال كتابة الاسم ورقم الهوية أو رقم الإقامة بالنسبة للمقيمين من غير السعوديين.
  3. ثم النقر علي كلمة إرسال.
  4. ثم بعد ذلك سوف يتم إرسال إليك كود علي الجوال, قم بإدخاله علي الموقع لتكتمل عملية التسجيل.
  5. قم بعد ذلك الأسباب الهامة التي دفعت للقيام بالحصول علي تصريح التنقل داخل المملكة العربية السعودية في أوقات حظر التجوال.
  6. ثم بعد ذلك فترة قصيرة يتم استلام رسالة تفيد إذا قامت السلطات بالموافقة علي حصول علي تصريح التنقل داخل المملكة العربية السعودية في أوقات الحظر أم لا.
  7. إذا تم الموافقة علي طلب الحصول علي تصريح تنقل داخل المملكة العربية السعودية فسوف تصل إليك رسالة من الأمن العام تفيد بميعاد التصريح وخط السير.
 رابط خدمة التنقل
رابط خدمة التنقل

تنويه هام

  • في ظل هذه الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة العربية السعودية من اجل المحافظة علي سلامة وصحة والمواطن السعودي داخل المملكة وتوفير سبل الحماية اللازمة نرجوا من المواطنين توخي الحظر من اجل سلامتهم واتباع تعليمات وازرة الصحة.

التعليقات

اترك تعليقاً