التخطي إلى المحتوى

يكثر في هذه الفترات البحث عن رابط القبول في مدارس المتميزين في العراق 2022، خاصة بعد انتشار العديد من الاخبار عن قرب ظهور نتائج الامتحانات الخاصة بهذه المدارس قبل أن يبدأ العام الجديد، وقد صرحت الوزارة عن الانتهاء من تصحيح ورصد الدرجات وأوضحت أنه لم يتبقى إلا الاعتماد من قِبَل وزير التربية والتعليم في العراق، وأن النتائج يمكن معرفتها بكل سهولة عبر الموقع المخصص لذلك على الإنترنت.

رابط نتائج القبول في مدارس المتميزين في العراق 2022

بعد تأدية الطلاب إختبارات الذكاء التابعة لمدرسة المتميزين، بعد إنتهاء قبولهم للدخول إلى كل من مدارس المتميزين وثانوية كلية بغداد، أصبح كافة الطلاب في إنتظار ظهور نتائج هذه الإختبارات، ولذلك قام أحد المسؤولين بالإشارة إلى النتهاء من التصحيح والرصد وأوضح أن النتائج سيتم نشرها خلال أيام قليلة، على الموقع المخصص لذلك، أو الصفحة الرسمية لها.

كما أشار وزير التربية والتعليم إلى وجود نسبة مرتفعة للنجاح بين الطلاب المقبولين في هذه المدارس، وصرح عن بذل الخبراء والمعلمين كافة جهوداتهم بهدف منح كل طالب ما له من حق بالكامل.

قواعد التقديم على مدارس المتميزين

هناك مجموعة من القواعد اللازمة التي يجب توافرها حتى يتم القبول في مدارس المتميزين، ومن هذه القواعد ما يلي:

  • تعيين المستوى الأكاديمي للطالب والمصادقة على جراسته الإنجليزية.
  • السماح لغير العراقيين بالتسجيل في مثل هذه المدارس، مع وجود بعض الضوابط الخاصة باللغة العربية.
  • ألا يكون طلاب الصف الرابع والخامس والسادس قسم العلمي معفيين من معدل البقاء، على أن يكون 75% في مدارس المتميزين، 70% في ثانوية كلية بغداد.
  • إعفاء طلاب الصف الأول والثاني والثالث المتوسط من معدل البقاء على الحياة.
  • عدم قلة المعدل التراكمي عن 570 درجة في إختبارات الذكاء.