التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن قيامها باستخراج تصريح التنقل وقت حظر التجوال التي تفرضه المملكة خلال الأيام الراهنة، وذلك بعد أن قامت الوزارة بعمل نموذج موحد لتطبيق استخراج تصريح التنقل في كافة مناطق المملكة العربية السعودية، خاصة وأن هناك العديد من المواطنين والمقيمين في مختلف منطاق المملكة يحاولون الحصول على تصريح تنقل الأمن العام من أجل أن يتمكنوا من السير في أوقات منع التجوال، حيث تفرض المملكة العربية السعودية قرار منع التجوال جزئياً في العديد من المناطق.

وكانت المملكة قد فرضت حظر تجوال بداية من الساعة الثالثة عصراً في جميع المناطق، حيث سيبدأ تفعيل حظر التجوال بداية من يوم الثلاثاء الموافق الحادي والعشرين من شهر أبريل الحالي.

وقد بدأ اليوم الثلاثاء تفعيل حظر التجوال بداية من الساعة الثالثة عصراً في جميع مناطق الممكلة العربية السعودية، وبالرغم من ذلك إلا أن شوارع المملكة كانت مكتظة بالسيارات والحركة بحسب ماقد ذكرته صحيفة عكاظ السعودية.

تطبيق توكلنا

كما أنه قد قامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بإطلاق تطبيق توكلنا الالكتروني بالتعاون مع وزارة الصحة السعودية، وذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها المملكة في إطار مكافحتها لوباء كورونا المستجد.

الأمن العام استخراج تصريح تنقل

وقالت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بأن هذه الخطوة تأتي ضمن تحديد أعداد المسموح لهم بالتنقل من العاملين والمنسوبين في القطاعات الحيوية، والتي يتم استثنائها من حظر التجوال الذي قد تم فرضه.

وقد قام الأمن العام في الململكة العربية السعودية بإضافة خدمة جديدة للمواطنين والمقيمين في المملكة، وهي خدمة التنقل بين المحافظات والأحياء وداخل المنطقة لأصحاب الحالات الاستثنائية، وذلك وقت منع التجوال، والذي سيبدأ يوم الثلاثاء.

الفئات المستثناة من حظر التجوال

وكانت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية قد حددت بعض الفئات التي لها حق استخراج تصريح التنقل، وهي:

  • العاملين في القطاع الغذائي.
  • العاملين في قطاع المياه
  • العاملين في قطاع الكهرباء والطاقة.
  • العاملين في السلك الدبلوماسي.
  • العالمين في قطاع التجارة والأموال.
  • العاملين في قطاع النقل.
  • العاملين في قطاع الاتصالات.

كما قامت وزارة الداخلية بالتنويه للجهات التي تقوم باستخدام حافلات مخصصة لنقل الموظفين التابعين لها إلى أنه يلزم استخراج تصريح تجوال واحد فقط، على أن يكون التصريح مع السائق، ويشمل رقم الحافلة ومسار التنقل الخاص بها، بالإضافة إلى أن الحافلة تحمل نصف عدد الركاب فقط، وأن يكون هناك تباعد بين الركاب، بالإضافة إلى  الحفاظ على إجراءات السلامة التي قامت بالاعلان عنها الجهات الصحية.

رابط تصريح تنقل

ومن أجل استخرج تصريح التنقل فكل ماعليكم هو التوجه للدخول إلى موقع تنقل الالكتروني على الانترنت عبر الرابط Tanaqul.ecloud.sa ومن تسجيل الدخول قبل البدء في استكمال الإجراءات، والبيانات التي يتظلبها منكم الموقع.

التعليقات

اترك تعليقاً