التخطي إلى المحتوى

في ظل الأزمة التي يمر بها العالم جراء انتشار فيروس كورونا، سارعت العديد من الدول إلى تطبيق اجراءات احترازية ووقائية للحفاظ على سلامة مواطنيها. والاجراء الأكثر تطبيقًا والذي يُرى أنه الأكثر نجاحة للحد من تفشي الفيروس هو حظر التجوال وهذا لتحقيق التباعد الاجتماعي قدر الإمكان للتقليل من انتقال العدوى، وهذا ما قامت به السلطات الكويتية في الفترة الأخيرة خاصة بعد الارتفاع الكبير في عدد الإصابات، ولذلك فقد اُتخذت إجراءات أكثر صرامة، بحيث تم فرض حظر شامل ابتداء من الأحد 10 مايو الجاري حتى السبت الموافق يوم 30 من الشهر نفسه.

طلب تصريح خروج وقت الحظر

الحكومة الكويتية أخذت بعين الاعتبار الحالات الضرورية للخروج من المنزل وهي الحالات الطارئة. لذا وفرت خدمة الحصول على تصريح عدم تعرض وذلك من خلال رابط تصريح خروج وقت الحظر لكي يُسمح لك بالخروج دون مشاكل، مع العلم أن هذا التصريح لا يستخرج إلا في حالات معينة وهي:

  • إسعاف مريض أو مصاب.
  • مراجعة طبية، فحص طبي.
  • التبرع بالدم.
  • الكشف عن فيروس كورونا كوفيد-19.

وهنا نذكر الخطوات الواجب اتباعها لطلب تصريح خروج أثناء الحظر بشكل صحيح:

أولا: الدخول الى موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية من خلال رابط الدخول “//curfew.paci.gov.kw/request/create” ومن ثم إدخال بيانات الطلب بصورة صحيحة، وهي كالآتي:

1- الرقم المدني.

2- رقم الهاتف النقال

3- رقم لوحة السيارة

ثانيا:

1- اختيار سبب الخروج (من الاربع أسباب المذكورة سابقا).

2- اختيار الوجهة أو مكان المستشفى أو المصحة.

3- تحديد مدة الإذن في الخانة المخصصة (وهي محددة بين نصف الساعة والساعتين).

ثالثا: كتابة عنوان صاحب الطلب بالتفصيل وكذلك عنوان الوجهة المقصودة، وفي الأخير: الضغط على ” تقديم الطلب “. وانتظار وصول رسالة نصية في رقم الجوال الذي سجلت به، تُجيبك إذا ما تم ” قبول ” أو ” رفض الطلب، كما يمكنكم استخراج تصريح خروج للجمعية بالكويت وذلك لحجز موعد الذهاب للجمعية القريبة منك.

استخراج تصريح خروج اثناء الحظر
طلب تصريح عدم تعرض وقت الحظر

ملاحظات طلب تصريح خروج وقت الحظر

ويجدر الإشارة إلى أن الهيئة العامة للمعلومات المدنية قد حذرت من تقديم معلومات وبيانات كاذبة في الطلب لان هذا يؤدي إلى عقوبات وغرامات، وهذا ما ورد في موقعها الرسمي: إذا تبين للجهات المختصة بتطبيق الحظر عدم صحة بياناتك ستكون مسائلا عن مخالفة أحكام القانون رقم 8 / 1969 المتعلق بالاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية والتي تقضي بالحبس ثلاثة أشهر وبغرامة لا تزيد عن خمسة الأف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين.

التعليقات

اترك تعليقاً