التخطي إلى المحتوى

طرق تقديم رياض الأطفال 2021  بالمدارس الرسمية اللغات من أكثر الموضوعات بحثا على مواقع البحث، هذه الأيام مع استمرار فتح باب التقديم إلكترونيا عبر موقع وزارة التربية والتعليم الذي تم تفعيله بداية من شهر يونيو الجاري، ويستمر حتى يوم 30 يونيو، إذ بإمكان أولياء الأمور الذي لم يسجلوا أطفالهم بمرحلة رياض الأطفال، التسجيل الآن عبر الخطوات التي سيقدمها موقع “سعودي فايف” بخطوات مبسطة، بجانب شرح الأوراق المطلوب تسلميها إلى المؤسسة التعليمية بعد إتمام عملية الترشيح.

طرق تقديم رياض الأطفال 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم العديد من الطرق لتقديم أولياء الأمور في روضة المدارس سواء الحكومية العربية أو الرسمية اللغات وهي:

  •  التقديم الإلكتروني من خلال الموقع الرسمي لـ رياض الأطفال التي دشنته الوزارة قبل أيام من بدء عمليات التسجيل.
  • التقديم ورقيا إلى المدارس وتسجيل الموظف المختص بيانات الطفل على الموقع الرسمي بعد استلام الأوراق المطلوبة في حال عدم استطاعة ولي الأمر القيام بتلك الخطوات.

خطوات التقديم في رياض الأطفال للعام الدراسي المقبل

ينشغل أولياء الأمور بالبحث عن خطوات التسجيل على موقع وزارة التربية والتعليم للتسجيل في كي جي 1 بالمدارس الرسمية، ولكن قبل الحديث عن خطوات التقديم يجب التنويه أنه يجب على ولي الأمر التأكد من بيانات الطفل حال التسجيل وإدخالها بشكل صحيح، حتي لا يحدث خلل ويفوت على الطفل فرصة الالتحاق.

والآن نقدم لكم خطوات  التقديم في رياض الأطفال 2021 إلكترونيا:

  • أولا: الدخول على موقع رياض الأطفال المخصص من وزارة التربية والتعليم هنا
  • ثانيا: أدخل الرقم القومي الخاص بالطالب
  • ثالثا: قيام الأمر بإدخال بيانات الطفل الميلادية
  • رابعا: اختيار المحافظة وتسجيل عنوان السكن المسجل في بطاقة الرقم القومي
  • خامس: يتم تسجيل رغبات الالتحاق بمدارس المرشحة “5 رغبات”
  • سادسا:  الضغط على تسجيل وسوف ترسل الصفحة الرد

وبإمكان ولي الأمر تعديل الرغبات أو إرسال ردًا آخر خلال الفترة المسموح بها بالتسجيل، وقبل إغلاق باب التقديم ودراسة الطلبات، المقرر عقدها خلال شهر يوليو القادم.

ويتم اختيار الطفل وفق ترتيب الرغبات وبجانب الكثافة في المدارس، كما تكون الأولية للأطفال الأكبر سنا، مع العلم أن سن مرحلة الالتحاق برياض الأطفال يبدأ من السنة الرابعة وحتى نهاية السنة الخامسة.