التخطي إلى المحتوى

لا يزال رابط تقديم ممنصة الاستفادة من دعم الكهرباء kahraba.gov.jo وثيق الصلة بالراغبين في التسجيل في المنصة الوطنية لدعم الكهرباء للاستفادة من هذه المبادرة لتسجيل الدعم الوطني للكهرباء في الأردن، والتي أعلنت عنها هيئة الطاقة بمناسبة إطلاق المنصة الوطنية لتسجيل الدعم للكهرباء الأردن عبر تعرفة شريحة استهلاك جديدة.

منصة الاستفادة من دعم الكهرباء kahraba.gov.jo 2022

أصدرت هيئة تنظيم الطاقة والمعادن بيانا أوضحت فيه أن المنصة في مرحلة تجريبية وستفتح للتسجيل في أقرب وقت ممكن حيث سيتاح التسجيل للمواطنين والمقيمين الفلسطينيين عند تفعيل رابط التسجيل وذلك لتسهيل العملية.

وتجدر الإشارة إلى أن المواطنين أبدوا مخاوفهم من ارتفاع تعرفة الكهرباء. هذه المبادرة الجديرة بالثناء كانت من قبل الحكومة الأردنية للتخفيف من أعباء المواطنين.

ومع الإعلان عن تقديم دعم لاستهلاك الكهرباء عبر منصة دعم الكهرباء، تكثيف البحث عن شروط الاستحقاق التي سيغطيها دعم الكهرباء.

وبدأ ربط طلب دعم الكهرباء في المملكة الأردنية الهاشمية. أصدرت هيئة تنظيم الطاقة والمعادن بيانا بشأن موعد التقديم لمنصة دعم الكهرباء.

دعم الكهرباء kahraba.gov.jo

أصدرت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بيانا ردا على شكاوى المواطنين من عدم تمكنهم من التسجيل والتقديم على رابط الموقع الرسمي لمنصة دعم الكهرباء الأردنية.

وأوضح البيان أن منصة دعم الكهرباء ما زالت في المرحلة التجريبية ولم يتم تفعيلها للتسجيل والتقديم، وأن المنصة مكلفة حاليا بتوضيح الشروط.

على الرغم من بيان هيئة تنظيم الطاقة والمعادن، يواصل المواطنون محاولات التسجيل والتقديم على رابط المنصة الوطنية لدعم موقع كهرباء الأردن، رغم فشل محاولة التسجيل في كل مرة، للاستفادة من دعم الكهرباء المعتمد من الحكومة>

الإضافة إلى ذلك، تُبذل جهود لتفعيل المنصة على الفور استجابةً لطلبات سكان الأردن.

كيفية التقدم للحصول على دعم الكهرباء على موقع المنصة الوطنية

  • يتم التسجيل إلكترونيًا من خلال منصة دعم الكهرباء.
  • حدد نوع التسجيل.
  • قم بتدوين جميع البيانات ورموز التحقق وتعرّف على المعايير.

شروط التقديم على موقع المساعدة الكهربائية kahraba. gov. jo والمجموعات المستفيدة

حددت الحكومة الأردنية شروط الاستفادة من منصة دعم الكهرباء، وكذلك الفئات التي تستحق هذه المساعدة، من خلال نظام يتجنب التشوهات المصاحبة لقطاعات الكهرباء الحالية، وشروط وفئات المستفيدين التالية:

  • الأردنيون والفلسطينيون.
  • الأسرة وعلم الأنساب.
  • إرسال جميع الوثائق والأوراق اللازمة
  • . تعود المخصصات على المرأة الأردنية المتزوجة من أجنبي أو من أردنية متزوجة من أجنبي.
  • تم تسجيل 1,3 فرد في برنامج التكافل.
  • متلقو صندوق المعونة الوطنية الحاصلون على وسام الشرف العالي.رابط منصة دعم الكهرباء الاردنية عبر kahraba.gov.jo فيديو توضيحي لكيفية التسجيل للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومةرابط منصة دعم الكهرباء الاردنية عبر kahraba.gov.jo فيديو توضيحي لكيفية التسجيل للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومةرابط منصة دعم الكهرباء الاردنية عبر kahraba.gov.jo فيديو توضيحي لكيفية التسجيل للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة