التخطي إلى المحتوى

أطلقت وزارة التعليم السعودية رابط نظام نور 1441-2020 برقم الهوية الوطنية، من أجل تيسير عملية البحث عن نتائج الطلاب علي أولياء الأمور والطلاب، بعد أن تم الانتهاء من رصد الدرجات، والانتهاء من عملية المراجعة والتدقيق لها بشكل جيد، وعملت علي توفير طريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب علي موقع نظام نور باستخدام رقم الهوية الوطنية فقط بدون استخدام أي رقم سري، فقط قوموا بالدخول علي عنوان الرابط التالي noor.moe.gov.sa.

نظام نور بالسجل المدني ورقم الهوية: يعتبر من أحد البرامج التي أطلقتها المملكة العربية السعودية من أجل احتياجات وخدمة سير العملية التعليمية داخل المملكة،  فهو موقع يشمل كل المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التربية ولتعليم والمديريات التعليمية المختلفة بتوفير قاعدة بيانات كاملة ومتكاملة من أجل خدمة الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين بالإضافة إلي القائمين علي إدارة المدارس، كما سيتم نشر نتائج الطلاب بداية من المرحلة الابتدائية مرورا بالمرحلة الإعدادية وحتي المرحلة الثانوية للطلبة والطالبات.

بدء تسجيل الطلاب المستجدين طلاب الصف الأول الابتدائي في نظام نور 1442

تعلن وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن بدء تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي، من يوم 7 شوال 1441، بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، كما أن تسجيل الطلاب الجدد في المرحلة الابتدائية سوف يتم من خلال تسجيل الطلاب في المرحلة الابتدائية للعام الدراسي 1442، عبر رابط نظام نور التعليمي.

إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول موقع نظام نور التعليمي برقم الهوية

تم الإعلان عن نتائج المرحلة الابتدائية ويمكن معرفة النتيجة عبر الموقع التعليمي الأول بالمملكة العربية السعودية، نظام نور، وذلك بكل سهولة ويسر من خلال الدخول علي موقع نظام نور، أما عن طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية فيمكنهم الدخول الضغط علي رابط الاستعلام عن نتائج نظام نور للمرحلة المتوسطة والثانوية 1441 برقم الهوية.

تسجيل بيانات الصف الأول الابتدائي في نظام نور ومتابعة نتائج القبول والطلاب  برنامج نور

فتح باب الالتحاق بالصف الأول الابتدائي بجميع مدارس المملكة العربية السعودية، فور الإعلان عن نتائج الطلاب في المراحل  التعليمية المختلفة (الابتدائية- المتوسطة- الثانوية) الخاصة بامتحانات نصف العام من وزارة التربية والتعليم السعودية، طريقة تسجيل المراحل التعليمية المختلفة من رياض الأطفال ومروراً بطلاب الصف الأول الابتدائي وحتي المرحلة الثانوية بجميع مدارس المملكة من خلال التسجيل في نظام نور عبر موقع نور المركزي، حيث يمكن لأولياء الأمور والطلاب التسجيل من خلال الموقع والإطلاع على نتائج القبول، وفيما يلي شرح توضيحي لكيفية تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور.

كيفية تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور

  • الدخول على موقع نظام نور المركزي.
  • إدخال رقم الهوية أو الحساب الخاص بولي الأمر إذا سبق له التسجيل في نظام نور.
  • ملء الخانات المحددة بالبيانات الخاصة بالطالب المراد تسجيله بالصف الأول الابتدائي.

الخدمات الإلكترونية التي يتيحها نظام نور للمواطنين

  • يستطيع طلاب جميع المراحل التعليمية معرفة نتائج الامتحانات، حيث يتيح للمواطنين معرفة  نتائجهم أول بأول.
  • متابعة أولياء الأمور لنظام نور من أجل تتبع درجات أبنائهم ومعرفة مدي التطوير التعليمي لهم.
  •  أما للمعلمين فهو يتيح إدخال الدرجات الخاصة بالتلاميذ ومراجعتها إلكتروني.

يمكن لجميع طلاب الصفوف الدراسية المختلفة معرفة النتائج الخاصة بهم فور نشرها علي موقع نظام نور برقم الهوية  والسجل المدني بسهولة، حيث أنه الموقع الرسمي والمعتمد من قبل الإدارة التعليمية السعودية، كما أنه ينشر لكم نتائج الطلاب للفصل الدراسي الأول والثاني، حيث يتم عرض العديد من الخدمات للجميع.

مقررات نت لجميع المراحل الدراسية

ومن الجدير بالذكر أن موقع نور التعليمي يتيح لجميع المراحل التعليمية الحصول علي المقررات من خلال الأنترنت لجميع الصفوف باختلاف المراحل الدراسية، وسنوافيكم بنتائج جميع المراحل التعليمية فور الإعلان عنها رسمياً.

نتائج العام الدراسي الحالي بمراحل التعليم المختلفة “الابتدائية – المتوسطة – الثانوية” برقم الهوية ورمز التحقيق عبر نظام نور

هناك تزايد في أعداد أولياء الأمور والطلاب خلال الساعات القليلة الماضية للبحث عن نتائج الطلاب بالسجل المدني وذلك بعد أنباء انتهاء أعمال التصحيح، وجاري العمل علي رفع درجات الاختبارات لامتحانات نهاية العام عبر نظام نور ويمكن لجميع الطلاب الدخول لمعرفتها فور تحميلها.

الرابط الرسمي لنتائج نظام نور

أما في حال الانتهاء من الامتحانات ترقب الجميع صدور نتائج جميع طلاب وطالبات المراحل التعليمية المختلفة (الابتدائية والمتوسطة والثانوية)، عبر رابط نظام تور برقم الهوية، كما يمكن استخراج الشهادات لكل مراحل التعليم أيضا، ونتمنى للجميع النجاح والتفوق.

حيث يتم توفير نتائج الطلاب باسم المستخدم وكلمة المرور بشكل مستمر، حيث يتم إضافة التحديثات الجديدة علي النظام _نظام نور إشعار نتيجة الفصل noor results.