التخطي إلى المحتوى

تنتظر الأسر الغزية الفقيرة المستفيدة من المنحة القطرية 100 دولار وصولها إلى القطاع لشهر يونيو7 /2021، والتي تأخر صرفها نتيجة منع إدخالها من قبل “إسرائيل” عقب الحرب الأخيرة على قطاع غزة في مايو الماضي.

ووصل السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة، مساء الأحد إلى القطاع عبر معبر بيت حانون – ايرز، وفق ما أعلنت عنه مصادر محلية.

ووفقاً لوسائل إعلام محلية، فالسفير العمادي سيعقد لقاءات مع المسؤولين في قطاع غزة ، إضافة لتفقد مشاريع اللجنة القطرية التي تنفذ في القطاع.

تفاصيل جديدة حول المنحة القطرية 100 دولار

وذكرت وسائل الاعلام العبرية، مساء اليوم الخميس، أن حكومة الاحتلال “الإسرائيلية” ترغب بتحويل الأموال القطرية إلى قطاع غزة قبل عيد الأضحى المبارك.

وقالت قناة كان العبرية، إن السفير القطري محمد العمادي يحاول إقناع حماس بقبول الآلية الجديدة لتحويل الأموال إلى غزة.

وأضافت أنه وبسبب معارضة الآلية، سيكون هناك مقترح متوقع تنفيذه لتمرير الأموال إلى غزة للأسر المحتاجة من خلال بطاقة صرف “بطاقة خصم إلكتروني مباشر”.

وكانت القناة 12 العبرية، ذكرت قبل أيام، أنه تمت صياغة الخطوط العريضة في الأسابيع الأخيرة حول تحويل الأموال القطرية لقطاع غزة.

وبينت القناة، أن المخطط المقترح لتحويل الأموال القطرية إلى قطاع غزة، ينص على تحويل 30 مليون دولار شهريًا، منها 10 ملايين دولار لتمويل الوقود، و10 ملايين دولار إضافية للأسر المحتاجة، ومبلغ إضافي قدره 10 ملايين دولار إلى مشروع النقد مقابل العمل لتحسين الوضع الاقتصادي.

وفي مطلع مطلع الأسبوع الحالي، ذكر الاعلام العبري، أنه تمت صياغة الخطوط العريضة في الأسابيع الأخيرة حول تحويل الأموال القطرية لقطاع غزة.

وأضافت القناة العبرية، أن الخطوط العريضة لتحويل الأموال إلى غزة ستعرض على مجلس الوزراء.

وأوضحت أن المخطط المقترح لتحويل الأموال القطرية إلى قطاع غزة، ينص على تحويل 30 مليون دولار شهريًا.

وبينت القناة العبرية أنه حسب المخطط الذي يتم وضعه مع المصريين كل شهر، سيتم تحويل 30 مليون دولار إلى غزة.

المنحة القطرية 100 دولار

ويهتم المستفيدون من صرف المنحة القطرية 100 دولار بأخبار المنحة القطرية، حيث تنشر “وكالة فلسطين اليوم الإخبارية” كافة التفاصيل المتعلقة بالمنحة القطرية، التي لم يعلن عن وصولها رئيس اللجنة القطرية برئاسة السفير محمد العمادي بعد.

وكان الوسيط القطري، قد أبلغ حركة “حماس”، بمنع (إسرائيل) إدخال المنحة القطرية إلى قطاع غزة، الأمر الذي دفع المقاومة إلى البعث برسالة شديدة اللهجة عبر المصريين بنيّتها العودة إلى التصعيد على الحدود، حال منع أو تأخر وصولها.

موعد صرف المنحة القطرية

ومنذ انتهاء العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة 21 مايو، تواصل حكومة الاحتلال منع ادخال مساعدات المنحة القطرية إلى غزة، التي يستفيد منها 100 ألف أسرة بواقع 100 دولار لكل عائلة، منذ عام 2018.

شروط للاستفادة من أموال المنحة القطرية :

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية قد أصدرت بيانًا صحفيًا، اوضحت فيه الشروط والمعايير الواجب توفرها للمستفيدين من الاسر المتعففة، لاستلام 100 دولار من المنحة القطرية، وهي على النحو التالي :

أولاً: الشرط الأول: من استلم أقل من 18 مرة .

ثانيًا: من استلم 18 مرة فما فوق؛ وعدد أفراد الأسرة أربعة فقط.

ثالثًا: وأكدت انه لا يوجد أسماء جديدة في هذه الدفعة.

رابعًا: تم إيقاف المنحة عن جميع المسافرين خارج دولة فلسطين، وهي شروط حددتها اللجنة في وقت سابق، وهي تتغير وفق ما تراه وزارة الشؤون الاجتماعية.

هذا ولم يذكر الاعلام العبري، أي معلومات بشأن موعد دخول المنحة القطرية إلى قطاع غزة.

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر يوليو 2021

وفي حال تفعيل رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار، يمكنك عزيزي القارئ الدخول إلى الرابط التالي  اضغـــــط هنـــــــــــــــــــــــا