التخطي إلى المحتوى

تعد نتائج التاسع 2021 سوريا شهادة التعليم الأساسي حسب الاسم والرقم متاحة الآن من خلال موقع وزارة التربية السورية الرسمي على شبكة الإنترنت، وهذا بعدما قالت الوزارة بأنها قررت اعتماد نتائج التاسع 2021 سوريا صباح اليوم الأربعاء الموافق 14 يوليو الجاري، وذلك بنسبة نجاح وصلت لأكثر من 80% في بعض المحافظات والمدن السورية وهذا لجميع الأقسام سواء القسم العلمي أو القسم الأدبي، وكلاهما يمكن الاستعلام عن نتائجهم من خلال تطبيق الامتحانات والنتائج الإلكتروني.

نتائج التاسع 2021 سوريا

يعرض موقع وزارة التربية السورية نتائج الامتحانات لجميع الأقسام والمراحل التعليمية وبما في ذلك نتيجة الصف التاسع سوريا حسب الاسم ورقم الاكتتاب، وهو ما جعل الموقع يواجه هجوم وإقبال قوي للغاية من قبل التلاميذ وأولياء أمورهم في الساعات الأولى من مساء اليوم، وذلك لرغبتهم في الحصول على درجات الطلاب في نتائج الصف التاسع وشهادة التعليم الأساسي 2021 على مستوى جميع المحافظات والمدن السورية.

استخراج نتائج التاسع 2021 سوريا

شرحت الجهات المسؤولة بوزارة التربية والتعليم خطوات الحصول على نتيجة الصف التاسع في سوريا للقسم العلمي والقسم الأدبي، مؤكدة بأنه من الضروري لجميع الطلاب الاستمرار في عمليات البحث عن النتائج من خلال موقع وزارة التربية السورية الرسمي أو عبر الدخول إلى تطبيق الامتحانات والنتائج.

وقد جاءت خطوات استخراج نتائج التاسع 2021 سوريا حسب الاسم والرقم على هذا النحو التالي:

  • سجل دخولك إلى موقع وزارة التربية على شبكة الإنترنت.
  • اضغط على قائمة نتائج امتحانات العام الدراسي 2020-2021.
  • اختر نتيجة الصف التاسع ومن ثم اكتب رقم الاكتتاب واختر المحافظة.
  • اضغط على عرض النتيجة.

رابط نتائج التاسع شهادة التعليم الأساسي سوريا

حرصت وزارة التربية العراقية على توفير اكثر من طريقة من أجل الاستعلام عن نتائج الامتحانات خلال الفصل الدراسي الحالي، مؤكدة بأن الطلاب وأولياء أمورهم سيكون بإمكانهم الآن الوصول إلى نتائج التاسع 2021 سوريا حسب الاسم ورقم الاكتتاب عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت بكل سهولة ويسر.

وفي حالة وجه التلميذ أو ولي أمره مشاكل في استخراج نتيجة الصف التاسع شهادة التعليم الأساسي من خلال الموقع، عندها يجب تحميل تطبيق النتائج الامتحانية الجديد والبدء في استعلام النتائج وفقًا للمحافظة التابع لها الطالب.