التخطي إلى المحتوى

حقيقة تسريب امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2020، ساعات قليلة تفصل طلاب وطالبات الثانوية العامة في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية عن تقديم امتحان اللغة الإنجليزية للعام الدراسي 2019 -2020، وفي سياق استعداد الطلاب لاستكمال تقديم امتحاناتهم عادت من جديد صفحة شاومينج بيغشش ثانوية لتصرح أنه تم تسريب امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي 2020.

حقيقة تسريب امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2020

ومع تناقل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تسريب امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي 2020 حالة من الغضب والاستياء سيطرت على الطلبة وأولياء الأمور، الذين طالبوا وزارة التربية والتعليم بتوضيح حقيقة الأمر خاصاً أن صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة لا تكف عن إطلاق مثل هذه الإدعاءات التي من شأنها أن تثير قلق وارتباك الطلبة وإغضاب أولياء الأمور.

ومن جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا صحة لما يتم نشره من قبل صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة حول تسريب امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة، مشيرة أنه من الصعب أن يتم تسريب الامتحانات بعد اعتماد نظام البوكليت الجديد.

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن صفحة شاومينج تهدف من خلال إدعاءاتها وتلفيقها للإيقاع بالطلبة والتربح منهم من خلال تقديمهم التسريبات المزعومة مقابل عائد مالي كبير، كما أن الصفحة تهدف إلى إرباك الطلبة وخلق حالة من البلبلة والفوضي في الشارع المصري وتشتيت تركيز الطلبة قبل دخولهم للامتحانات.

وانطلقت امتحان اللغة الأجنبية للصف الثالث الثانوي وقد صرح وزير التربية والتعليم أنه يأمل في اليوم الثاني لامتحانات الثانوية العامة أن لا يكون هناك تجاوزات من قبل الطلبة، خاصاً في مثل هذه الظرف الاستثنائية.