التخطي إلى المحتوى

تسريب أمتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي 2020، يبدء طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي بأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني الألكترونية صباح غدا الأربعاء الموافق 29 من شهر أبريل 2020، وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحا بتوقيت مصر، وتكون مدة الأمتحان ثلاث ساعات متواصلة، علي أن ينتهي الموعد المحدد في الثانية عشر ظهرا، وقد بدأت صفحات الغش تروج أنباء عن تسريب الامتحانات.

حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي الترم التاني 2020

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية عن تغيير طريقة الأمتحانات الخاصة بها، وجعلتها ألكترونيا من علي شبكة الانترنت، بالتحديد من خلال منصة بيرسون المنصة الذي قامت بأنشائها من أجل استكمال الفصل الدراسي الثاني بشكل طبيعي، دون حاجة الطلاب في الذهاب الي المدرس، فيمكن لجميع الطلاب اداء امتحانات الترم التاني من خلالها بالاسم ثلاثي وكلمة المرور.

وقد أوضحت صفحة شاومينج أنها تعمل علي تسريب الامتحانات هذا العام كما أشارت ان الامتحانات ستكون متوفرة للطلاب وأيضا اجابة امتحان اللغة العربية من اجل توفيره علي الطلاب وحتي لا يكون هناك صعوبة تقابلهم خصوصا أن هناك ظروف كبيرة تواجههم في الفترة الماضية بسبب عدم استئناف الدراسة لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

ذلك الامر الذي جعل عدد كبير من الطلاب يتركون المذاكرة ويبحثون عن صفحات شاومينج المتواجدة علي مواقع التواصل الاجتماعي بالتحديد عبر موقع الفيس بوك، وقد أوضحت وزارة التربية والتعليم أن هذة الأخبار لا صحة منها علي الأطلاق، ولم تتمكن صفحات الغش في تسريب الامتحانات هذا العام، ويجب علي كل طالب المذاكرة جيدا والبعد عن صفحات الغش الوهمية.

يذكر أن صفحات الغش ظهرت لأول مره في عام 2016، وقد قامت بتسريب الأمتحانات بالفعل مما جعل الوزارة تقوم بوضع نظام جديد وهو النظام الألكتروني، حتي لا تتمكن صفحات الغش في الحصول علي الأمتحان أو تسريبة.

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم المصرية أيضا، أن الامتحان سيكون في مستوي الطالب المتوسط، ويستطيع عدد كبير من الطلاب الحصول علي الدرجة النهائية بكل سهولة، دون الحاجة في الذهاب الي صفحات الغش الوهمية وتضيع الوقت، بينما أوضحت الوزارة ان مدة امتحان اللغة العربية سيكون ثلاث ساعات متواصلة.

أجابة أمتحان اللغة العربية 2020

والجدير بالذكر أيضا تقوم وزارة التربية والتعليم بوضع نموذج أجابة امتحان اللغة العربية لجميع طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي عبر موقعها الالكتروني المتواجد علي شبكة الانترنت، وذلك بعد ان ينتهي الطلاب من أداء الامتحان في جميع المحافظات المصرية، وذلك بهدف مراجعة الطالب أمتحانة، وحساب الدرجات التي من المحتمل أن يحصل عليها في هذه المادة.تبديل اللوحة:

التعليقات

اترك تعليقاً