التخطي إلى المحتوى

حددت المملكة العربية السعودية،عدة إجراءات للسفر إلى الإمارات، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا حول العالم، والتي فرضت بعض العقبات بشأن التنقل والسفر خارج البلاد، بل وفرض حظر وإغلاق كامل، إلا أن مؤخرًا تم فتح بعض المنافذ ولكن بشروط معينة، وهو ما نرصده في السطور التالية.

وقد عادت دولة الإمارات العربية المتحدةخاصة مدينة دبي، بعد فتح المجال الجوي، لاستقبال السياح من جديد،بعد فترة الإغلاق الكامل بسبب جائحة كورونا، مشددة علي ضرورة وجود شهادة معتمدة تثبت إجراء فحص فيروس كورونا للمسافر في غضون 48 ساعة، مع التوقيع علي مستند الحجر الصحي بدءًا من يوم الوصول ولمدة 10 أيام .

كما نوهت الخطوط الإماراتية، في يونيو الجاري، أنه لم يتم قبول جميع الركاب الذين سافروا من الهند أو بنجلاديش أو باكستان أو عبروا فيها في آخر 14 يومًا للسفر إلى دبي، ذلك باستناء مواطني الإمارات العائدين، حيث تم إجراء اختبار “كوفيد-19” عند الوصول.

 شروط السفر إلى دبي من السعودية

ولا شك أن مدينة دبي، هي وجهة السياحة العالمية، في الوقت الراهن، ولكن مع بدأ تخفيف الإجراءات الاحترازية حول السفر والتنقل، وتحديد بعض الشروط لإمكانية السفر من دبي إلى السعودية، في ظل تداعيات فيروس كورونا، أصبح التمتع بأجواء المدينة الرائعة أسهل من الوقت السابق، وإليكم  إجراءات السفر من السعودية إلى الإمارات، والتي أبرزها كالآتي:

  • ضرورة إجراء المسافر من الممكلة إلى دولة الإمارات إجراء فحص كورونا في المعامل المعتمدة في الدولة.
  • إحضار المسافر نسختين من نتيجة فحص كورونا أو مسحة “بي سي أر” باللغتين الإنجليزية والعربية.
  • وذلك علي ألا يمر 72 ساعة علي موعد ظهور مسحة كورونا.
  • كما يجب علي جميع المسافرين إلى الإمارات تحميل تطبيق “covid-19 DXB”.
  • غير مسموح لأي مواطن سعودي لا يحمل مسحة “سلبي” كورونا من دخول الإمارات.
  • بينما يستثني الأطفال دون عمر 12 عامًا من إجراء فحص فيروس كورونا عند السفر.