التخطي إلى المحتوى

تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2020، أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي عن مجموعة من اجراءات الوزارة لمواجهة فيروس كورونا المستجد بالتزامن مع بدء امتحانات الثانوية العامة هذا العام 2019 / 2020، جاء ذلك بعد طلب عدد كبير من أولياء الأمور، بضرورة تأجيل الامتحانات بالتحديد بعد أن تم أكتشاف وجود أكثر من حالة مصابة بالفيروس.

تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2020

وقد جاء السبب الأساسي وراء تأجيل الامتحانات النهائية لطلاب الثانوية العامة هو اجراء التعقيم والتطهير لجميع المدارس، أما بالنسبة لموعد الامتحان الجديد يوم 21 يونيو بدلاً من 7 يونيو، كما سيتم توفير العديد من الكمامات والمطهرات لجميع الطلاب، لعدم انتقال الفيروس بين الطلاب، خصوصا وأن الأمر اصبح خطورة في الوقت الحالي.

كما أوضح شوقي أنه تم زيادة عدد اللجان الفرعية للطلاب بحيث أن كل لجنة لا يزيد عدد طلابها عن 20 طالب فقط، ويكون بين كل طالب مسافة كبيرة، بينما يتم الكشف عن الجدول النهائي للإمتحانات خلال 48 ساعة، بينما أشار الوزير انه سيتم وضع إجراءات مشددة قبل بدء الامتحانات للطلاب، بينما سيتم توقيع الكشف الحراري، حيث تم تعقيم كافة اللجان.

ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات في تمام الساعة العاشرة صباحا بتوقيت مصر لجميع المحافظات، أي ظرف قهري يمنع الطالب من دخول الامتحانات سيؤدي الطالب في توقيت الدور الثاني على أنه دور أول، نتمني النجاح والتوفيق لجميع الطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً