التخطي إلى المحتوى

يواصل سعر الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي انهيارا كبيرا جراء الأزمات المتلاحقة التي تلاحق سوريا منذ 8 سنوات، فيما لم تستطيع الحكومة السيطرة على مشكلة الليرة السورية، والتي تعاني على وقع الازمات التي تعيشها سورية سواء الأزمة السياسية والعقوبات الأوروبية والأمريكية المفروضة عليها منذ سنوات، أو بفعل التداعيات الميدانية والحرب المتواصلة منذ حوالي 8 أعوام على التوالي، أو بفعل تداعيات فيروس كورونا الذي أطاح باقتصاديات العالم العملاقة.

ويبحث السوريون في كل صباح عن سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار في السوق السوداء، في الوقت الذي تتعرض فيه العملة السورية لتذبذبات كبيرة جراء التقلبات السياسية والاقتصادية، إلى جانب تفشي فيروس كورونا في أنحاء العالم وتسببه في انهيار كبير في الاقتصاد العالمي.

أسعار صرف الليرة السورية في السوق السوداء

“وكالة فلسطين اليوم الاخبارية” ترصد لكم سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار في السوق السوداء والمصرف المركزي السورية اليوم الجمعة 29/5/2020.

وتعتبر متابعة أسعار صرف الدولار مقابل الليرة السورية في السوق السوداء أو المصرف المركزي محط اهتمام كبير في الوسط السوري والعربي خاصة فئة التجار ورجال الأعمال.

وعلى الرغم من أن الدولة السورية اتخذت قرارات صارمة بشأن تداول الدولار في البلاد، إلا أن الدولار يظل من العملات الصعبة التي يصعب الاستغناء عنها.

وشهد سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار حالة من عدم الاستقرار نتيجة الأوضاع المأسوية التي تمر فيها الدولة السورية على الصعيد الأمني والسياسي والاقتصادي، ومواصلة الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي فرض عقوبات مشددة.

وسجلت محركات البحث العالمية بحث المتابعين السوريين عن سعر صرف الليرة السورية في السوق السوداء اليوم الجمعة 29 – 5 – 2020.

ونود أن نشير لكم أن هناك سعرين للدولار في سوريا وهي سعر الدولار مقابل الليرة في المصرف المركزي، وسعر الدولار مقابل الليرة السورية في السوق السوداء (الصرافين) والتي نشأت بسبب شح الدولار في سورية.

ارتفاع مستمر يشهده سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار في السوق السوداء، اليوم الجمعة 29 – 5 – 2020 حيث شهدت اسعار الدولار في سوريا وسعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية انهياراً متواصلاً

ووصل سعر الليرة السورية مقابل الدولار إلى أكثر من 1400 ليرة سورية مقترباً اسعر الدولار في السوق السوداء إلى حدود 1500 ليرة سورية في تعاملات الصباح ، فيما تستمر سعر الليرة السورية مقابل الدولار في المصرف المركزي السوري بالثبات.

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار

وفي وقت سابق من هذا العام ، ارتفع سعر الدولار في سوريا مقابل الليرة السورية في السوق السوداء إلى أرقام لم يعهدها من قبل حيث بلغ سعر الليرة السورية مقابل الدولار في السوق السوداء 1500 ليرة سورية في ذلك الوقت.

وعلى أثر انهيار سعر الدولار في سوريا وارتفاع اسعار العملات في سوريا أدى ذلك إلى ارتفاع اسعار المواد الأساسية التي يستهلكها المواطنين والتي يتم شرائها بعملة الدولار الأمريكي وبعد ارتفاع سعر الدولار في سوريا زادت معاناة المواطنين السوريون في ظل الانهيار الكبير للعملة السورية.

وشهدت اسعار الدولار في سوريا و سعر الدولار في سوريا في المصرف المركزي السوري ثباتا على عكس سعر الليرة السورية مقابل العملات الأجنبية في السوق السوداء حيث يقدم فلسطين اليوم سعر الدولار في سوريا مقابل الليرة السورية في المصرف المركزي السوري وايضاً في السوق السوداء، حيث يشهد سعر الدولار في سوريا في السوق السوداء ارتفاعاً كبيراً.

وبلغ سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية (سعر الدولار في سوريا مقابل الليرة السورية اليوم الجمعة 29 – 5 – 2020.

1 (USD) دولار امريكي = 434 – 438 ليرة السورية (SYP)

وسجل سعر الليرة السورية مقابل اليورو ( سعر اليورو في سوريا ) اليوم اليوم الجمعة 29 – 5 – 2020.

1 (EUR) يورو = 483 – 488 (SYP) ليرة السورية

ووصل سعر الليرة السورية مقابل الدرهم الإماراتي ) اليوم الجمعة 29 – 5 – 2020.( سعر الدرهم الإماراتي في سوريا ) :

1 (AED) درهم إماراتى = 119 – 121 (SYP) ليرة السورية

وسجل سعر الليرة السورية مقابل الجنيه المصري ) اليوم الجمعة 29 – 5 – 2020.

1 (EGP) جنية المصري = 27 – 28 (SYP) ليرة السورية

وبلغ سعر الليرة السورية مقابل الريال السعودي اليوم الجمعة 29 – 5 – 2020.

1 (SAR) ريال سعودي = 116 – 117 (SYP) ليرة السورية

وصل سعر الليرة التركية مقابل الليرة السورية اليوم الجمعة 29 /5/2020 ( سعر الليرة تركية في سوريا و سعر الليرة السورية في تركيا ) :

1 (TRY) ليرة التركية = 172 – 175 (SYP) ليرة السورية

سعر الليرة السورية مقابل الدولار | سعر الدولار في سوريا اليوم سعر الدولار في سوريا مقابل الليرة السورية في البنك المركزي:

الليرة
الليرة
إلى هنا نصل بكم إلى نهاية مقالنا طالع سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار في السوق السوداء الجمعة 29/5/2020 وسنرفق إليكم تباعا أسعار صرف الليرة السورية بالعملات الأجنبية كل يوم لحظة بلحظة.