التخطي إلى المحتوى

طريقة استعلام كود الطالب 2021 بالرقم القومي وذلك عن طريق الموقع الرسمي الخاص بمعلومات وزارة التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية، حيث يرغب الكثيرين من الطلاب في الاستعلام عن الكود الخاص بهم لكي يُمكنهم من دخول الامتحانات الخاصة الترم الأول، وسوف نوضح لكم المزيد عبر مقالنا هذا.

طريقة استعلام كود الطالب 2021 بالرقم القومي والاسم

أعلنت وزارة التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية عن الطريقة المثلى للحصول على الكود الخاص بكل طالب لكي يتمكن من الدخول للاختبارات الخاصة بالصف الأول الثانوي، لذا يُمكنك الاستعلام عن طريق اتباع بعض الخطوات التالية:

  • أذهب مباشرة إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم المصرية.
  • بعد ذلك أنقر لاختيار القائمة الرئيسية ثم أضغط على أيقونة الاستعلام عن الأكواد الخاصة بالطلاب.
  • بعدها سيتم كتابة جميع البيانات وهي الاسم، والرقم القومي.
  • أضغط على خانة عرض النتيجة وسوف تظهر لك جميع التفاصيل المتعلقة بالنتيجة.

رابط مركز معلومات وزارة التربية والتعليم

تستطيع الحصول على الكود الذي تُحدده لك الوزارة عن طريق الانتقال إلى الموقع الرسمي لها دون الحاجة للذهاب إلى الجهة المختصة وجاء ذلك نظراً للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد للحد من انتقال العدوى بين الطلاب.

إلى جانب الكثير من الخدمات الأخرى التي تسعى الوزارة لتقديمها بشكل إلكتروني، فالوزارة تعمل على توفير الوقت والجهد سواء على الطلاب أو أولياء أمورهم، لذا يُمكنك الاستعلام بكل سهولة ويُسر ودون أي مجهود.

كود الطالب

كود الطالب هو الذي يُمكنهم من دخول الامتحانات في الصف الأول الثانوي وبدونه لا يُمكن الدخول، لذا ينبغي على كل طالب في المرحلة الثانوية الأولى أن يقوم بكافة الإجراءات التي أوضحتها وزارة التربية والتعليم لكي يحصل عليه ويُتابع دخول الامتحانات دون عائق.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد فتحت الباب أمام الطلاب من أجل الاستعلام عن كود الطالب 2021 من خلال موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت، مؤكدة بأنه في بعض الأحيان يكون هناك إقبال شديد على موقع مركز معلومات الوزارة مما قد يتسبب في وجود مشاكل تقنية بالموقع، ولذا يرجى من جميع الطلاب إعادة المحاولة في وقت لاحق.