التخطي إلى المحتوى

نتيجة الدبلومات الفنية التي ينتظرها الطلاب وسط حالة من القلق والخوف، لعدم الإعلان عنها حتى الآن، خاصة وأنهم انتهوا من الامتحانات في ٢٦ من يونيو، ولم يتم الإعلان عن النتيجة بعد، لذلك يبحث الطلاب كثيرة كل يوم على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم عن ظهور النتيجة، لذلك نقدم رابط الحصول على النتيجة.

نتيجة الدبلومات الفنية

على الرغم من إعلان الوزارة عن الانتهاء من تصحيح الامتحانات الخاصة بالدبلومات بجميع اقسامها، الزراعي والتجاري والصناعي والفندقي، إلا أنها لم يتم الإعلان عنها بشكل رسمي حتى هذه اللحظة، ويرجع السبب في ذلك انهم لم ينتهوا من عمليات المراجعة.

لذلك لم يعلن عن النتيجة إلا بعد عرضها على الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، للموافقة عليها وإعطاء الإشارة بالإعلان عنها رسميا ونزلها على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم، لكي يتمكن جميع الطلاب من معرفة دراجتهم بمنتهى السهولة من خلال المنزل دون الذهاب إلى المدرسة.

وعلى الجانب الآخر فإن وزارة التربية والتعليم، كانت حريصة كل الحرص على استكمال هذا العام الدراسي بكل الطرق، حيث أقامت الامتحانات وسط إجراء احترازية مشدده من أجل الحفاظ على سلامة وآمن الطلاب، واستكمالا لهذه الإجراءات تقوم الوزارة بنشر النتيجة على موقع الوزارة.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية ٢٠٢١

يبحث الكثير من أولياء الأمور والطلاب عن طريفة الاستعلام عن النتيجة، لكي يتمكنوا من رؤيتها عندما تقوم الوزارة الإعلان عنها، لذلك يمكن الحصول على النتيجة بكى سهولة من خلال الخطوات التالية:

  • أن يقوم الطالب بتسجيل الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم من خلال الرابط التالي:
  • ثم اختيار القسم الذي ينتمي اليه الطالب سواء كان زراعي أو تجاري أو صناعي أو فندقي.
  • اختيار النظام الذي ينتمي إليه ما بين نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات.
  • كتابة رقم جلوس الطالب.
  • والاسم رباعي باللغة العربية.
  • الضغط على استعلام.