التخطي إلى المحتوى

ارتفعت أمس الثلاثاء نسب شفاء مصابي كورونا في إيطاليا إلى ما يقرب النصف من عدد الأشخاص المصابين المسجلين في البلاد، حيث تعافي من الفيروس نحو 2500 شخص ليصبح إجمالي الحالات التي تعافت ما يتجاوز عن 109 ألف شخص بحسب تصريحات وزارة الصحة الإيطالية

عدد مصابي كورونا في إيطاليا

قد أوضحت وزارة الصحة الإيطالية أنه بلغ عدد مصابي كورونا في إيطاليا جدد نحو  1402 خلال 24 ساعة الماضية، وبذلك يصبح إجمالي عدد المصابين ما يزيد عن 2 مليون حالة، و سجلت 172 حالة مصابة توفيت بالفيروس ليصبح إجمالي الوفيات بالفيروس ما يتجاوز 30 ألف شخص.

وعقب التسجيلات الأخيرة للمصابين بالفيروس في إيطاليا، فإنها بذلك أصبحت في المركز الخامس بقائمة أكثر الدول المصابة بفيروس كورونا، بعد من الولايات المتحدة، وإسبانيا، وروسيا، والمملكة المتحدة.

وأوضح جيوسبي ريموتسي مدير معهد ماريو نيغري للأبحاث الدوائية في مدينة ميلانو الإيطالية؛ وأحد الخبراء الإيطاليين معرفة بفيروس كورونا أن الفيروس مع مرور الوقت يصبح ذات قدرة قليلة على الفتك بالبشر مقارنة بوقت ظهوره، وانتشاره في دول العالم بحسب تصريحاته للتليفزيون الإيطالي.

وأضاف ريموتسي أن الفيروس سوف يختفي من البشرية قبل أن تتوصل الدول وشركات الأدوية إلى تطوير علاج مضاد للفيروس مشيرة إلى أن أعراض الحالات المصابة بالفيروس مختلفة عن أعراض المرض خلال 3 و 4 أسابيع الماضية.

عدد الحالات المصابة بالفيروس في دول العالم

ويعتبر انخفاض عدد الحالات المصابة في إيطاليا كل يوم لتتراجع في قائمة الدول المصابة بالفيروس، في نفس الوقت التي ترتفع الحالات المصابة في دولة روسيا ليصبح عدد الحالات المصابة فيها نحو 232243 شخص مصاب حيث تسجل في الفترة الأخيرة ما يزيد عن 10 آلاف حالة كل يوم.

بينما تسجل بريطانيا كل يوم ما يتجاوز 3 آلاف شخص مصاب بفيروس كورونا ليصبح إجمالي عدد الحالات المصابة بها نحو 226463 شخص.

التعليقات

اترك تعليقاً