التخطي إلى المحتوى

برنامج دعم التوظيف من هدف يستقبل ولفترة استثنائية تسجيل الموظفين السعوديين بالمنشآت التابعة للقطاع الخاص، والذين تبدأ أجورهم من 3200 ريال سعودي حتى يوم 10 مايو.

برنامج دعم التوظيف 

في إعلان له اليوم منذ قليل، جدد هدف أو صندوق تنمية الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية، دعوته لكافة المنشآت التابعة للقطاع الخاص لتسجيل موظفيهم من السعوديين الذين تبدأ أجورهم من 3200 ريال سعودي، عبر بوابة العمل طاقات حيث يدعم هذا البرنامج كافة الموظفين السعوديين المنسوبين للقطاع الخاص، وتشمل كافة الوظائف والمهن بهذا القطاع، وذلك بعد تحديده لآخر موعد للتسجيل سابقًا، والذي وافق  يوم 10 مايو 2020م الماضي ،ليعيد الأمل إلى الكثير من موظفي القطاع الخاص دون تحديد موعد لانتهاء التسجيل.

فترة استثنائية لتسجيل الموظفين بأثر رجعي

أتت دعوة صندوق تنمية الموارد البشرية السعودي، لكافة أصحاب المنشآت التابعة للقطاع الخاص، في مبادرة منه لدعم أبناء المملكة، ممكن تبدأ رواتبهم من 3200 ريال سعودي وحتى 15 ألف ريال سعودي، وذلك بأثر رجعي بداية من 1 يوليو 2019م وحتى 27 إبريل 2020م، على أن يتم التسجيل بشكل إلكتروني تام حفاظًا على تطبيق التباعد الاجتماعي، وتكاملًا مع حزمة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة للحفاظ على حياة مواطنيها ضد الوباء العالمي المتفشي.

وطلبت هدف من أصحاب المنشآت القطاع الخاص، بأن يبدؤا في الاستفادة من الفترة الاستثنائية المتاحة لتسجيل موظفيهم، وذلك بدخولهم على صفحة المبادرة بالبوابة الوطنية للعمل طاقات، ودعم موظفيهم من الجنسين، ذلك وتمتد الفترة الاستثنائية حتى 10 مايو الجاري.

هدف يودع 50 مليون ريال لمستفيدين مارس

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بأنه قد تم إيداع مستحقات المستفيدين من الصندوق من المنشآت التي أبلغت عن تضررها جراء الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وبلغت تلك المستحقات المدفوعة أكثر من 50 مليون ريال سعودي، والتي تدعم حوالي 21 ألف موظف سعودي بالقطاع الخاص، وهذه هي الدفعة الثانية المدفوعة من برنامج دعم التوظيف وتم توجيهها للعاملين بالقطاع الخاص بأثر رجعي عن شهر مارس 2020م المنصرم.

أهداف مبادرة دعم التوظيف

تعد مبادرة دعم التوظيف واحدة من أبرز المبادرات الحكومية التي أطلقتها الحكومة السعودية لدعم منشآت القطاع الخاص وتعزيز طاقتهم وتمكينهم وتنمية أعمالهم وإنتاجهم، بهدف تدعيم القطاع السعودي، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية العالمية الراهنة.

كذلك فدعم المنشآت الصغيرة وقدرتها على التوسع، يدعم بالتالي القضاء على البطالة وإتاحة المزيد من فرص العمل لأبناء المملكة، فكل توسع يتطلب المزيد من العمالة الكفء بالطبع.

ومبادرة دعم التوظيف يمكنها أن تدعم كافة الموظفين ممن تم تسجيلهم بواسطة المؤسسات التابعة للقطاع الخاص، بنسبة تبدأ من 30% وحتى 50% لمدة عامين، وذلك للأجر الشهري للموظف.

مبادرات دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة

كما تتعدد المبادرات المقدمة لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة كذلك من كافة القطاعات، وذلك تنفيذًا لقرارات ورؤية مؤسسة النقد العربي السعودي، والذي وجه البنوك لتدعيم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وللحصول على إحدى تلك المبادرات، يمكنك قراءة شروط التقديم على برنامج كفالة لدعم المنشآت من البنك الأهلي على سبيل المثال، فكلها تصب في صالح المواطن السعودي وتوفر فرص العمل مع التوسعات المستهدفة من جانب المنشأت.

التعليقات

اترك تعليقاً