التخطي إلى المحتوى

في الفترة الأخيرة تتخذ المملكة العربية السعودية العديد من القرارات والإجراءات الجديدة بشأن ما تتعرض له من فيروس كورونا وكان آخر هذه القرارات فرض حظر التجول الكامل على مدار ٢٤ ساعة ، حيث أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية صباح يوم الثلاثاء قرار جديد بفرض حظر التجول الشامل لمدة ٢٤ ساعة سيتم تطبيقه خلال عيد الفطر .

وبناء على الأمر الملكي لخادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبد العزيز آل سعود” فقد صرح بعض المسئولين بوزارة الداخلية بالتنسيق مع الجهات المعنية أن أي تغيير أو تعديل على الإجراءات المتعلقة بفرض حظر التجول الشامل تتطلب مستجدات صحية من الجهات المختصة والمعنية بهذا الأمر للحفاظ على تنفيد كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية  والوقائية التي تتخذها المملكة العربية السعودية لمواجهة ومكافحة فيروس كورونا المستجد .

قرارات جديدة بالمملكة العربية السعودية بشأن فرض الحظر الكامل خلال عيد الفطر المبارك

القرارات الجديدة التي اتخذتها المملكة العربية السعودية

أولا: فيما يخص الفترة من بداية يوم الخميس الموافق ١٤ مايو ٢٠٢٠ ميلادي و٢١ رمضان ١٤٤١ هجري وحتى نهاية يوم الجمعة الموافق ٢٢ مايو ٢٠٢٠ ميلادى و٢٩ رمضان١٤٤١ تقرر الآتي :

  • إستمرار كافة الأنشطة التجارية والاقتصادية والتي تم استثنائها بقرارات سابقة طبقا للأمر الملكي الصادر بتاريخ ٢ رمضان ١٤٤١ والموافق ٢٥ أبريل ٢٠٢٠ مع ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية.
  • استمرار السماح بالتجول أثناء النهار من الساعة ٩ صباحا وحتى الساعة ٥ مساءا في كافة أنحاء ومدن المملكة العربية السعودية باستثناء مكة المكرمة مع التأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية والتدابير الاحترازية والوقائية.
  • استمرار منع الدخول أو الخروج أو التنقل بين المدن والأحياء التي صدر بشأنها قرارات عزل من قبل.
  • استمرار منع الحظر الكامل طول اليوم فى مدينة مكة المكرمة .

ثانيا: فيما يخص الفترة من يوم السبت الموافق ٣٠ رمضان ١٤٤١ هجري و ٢٣ مايو ٢٠٢٠ ميلادي وحتى نهاية يوم الأربعاء الموافق ٤ شوال ١٤٤١ هجري و ٢٧ مايو ٢٠٢٠ ميلادي تقرر الآتي :

  • منع التجول الكامل في كافة مدن وأنحاء المملكة العربية السعودية.
  • التأكيد على ضرورة الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، ومنع التجمعات لأكثر من ٥ أشخاص وفقا للائحة الحد من التجمعات التي أصدرتها وزارة الداخلية بالمملكة من قبل وفرض العقوبات والمخالفات بناءا عليها.

وتؤكد وزارة الداخلية على جميع الأفراد والكيانات ضرورة الالتزام بهذه القرارات لسلامة وأمن المواطنين بالمملكة ومنع تفشي الفيروس ، وضرورة اتباع إجراءات التباعد الاجتماعي ومنع التجمعات.

التعليقات

اترك تعليقاً