التخطي إلى المحتوى

أعلنت المؤسسة العامة للصناعات العسكرية بمحافظة الخرج، عن فتح باب القبول والتسجيل بكلية الأمير سلطان الصناعية للعام الدراسي 2020/2021، بدءاً من يوم الأربعاء 24 يونيو الجاري، وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني للمؤسسة على الرابط mic.gov.sa، ثم الدخول بعده على خيار (كلية الأمير سلطان الصناعية)، وينتهي التسجيل حتى العاشرة من صباح يوم الثلاثاء الموافق، وذكرت أن التسجيل مستمر حتى الساعة العاشرة صباحاً من يوم الثلاثاء 30 من شهر يونيو الجاري.

عن المؤسسة

أصدر المغفور له جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود أمرٍ ملكي بإنشاء المصانع الحربية عام 1949 م، وفي العام التالي تم توقيع اتفاقيتين تنصان على كافة التفاصيل المتعلقة بتزويد المصانع بالأجهزة، والمُعدات والآلات اللازمة للعمل.

شروط التسجيل

وتتيح كلية الأمير سلطان الصناعية القبول والتسجيل للراغبين وفق التخصصات المطلوبة في الأقسام الموضحة بالإنفوجراف:

شروط التسجيل بكلية الأمير سلطان
شروط القبول والتسجيل 1441-1442

والجدير بالذكر أن كان الهدف من إنشاء المصانع الحربية، تحقيق الاكتفاء الذاتي للقوات المُسلحة السعودية والقطاعات العسكرية الأخرى، وتأمين حصولها على الذخائر والأسلحة والاحتياجات العسكرية الضرورية، وفي عام 1951 وضع حجر الأساس لمصنع الأسلحة الذي افتتحه جلالة الملك سعود بن عبد العزيز طيب الله ثراه في عام.

وتوالى بعد ذلك افتتاح مصانع ومرافق أخرى، ودخول منتجات جديدة في خطوط الإنتاج من الذخائر والأسلحة والقنابل، وتمت الموافقة عام 1986 على نظام المؤسسة العامة للصناعات الحربية.