التخطي إلى المحتوى

كيفية إضافة مولود جديد حساب المواطن من خلال موقع ثقفني، وكم يكون المبلغ بعد إضافة المولود هذا السؤال يبحث عنه الكثير من المواطنين من برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية. من هنا يسعى المسؤولين في المملكة بتوفير الوقت والجهد على المواطنين، بدلا من الذهاب الى الجهات الحكومية لإضافة مولود في حساب المواطن، ويتم ذلك عبر شبكة الأنترنت من خلال موقع إلكتروني تابع لحساب المواطن لإضافة مولود جديد وبذلك يزداد الدعم المادي الشهر لهذه الأسرة سوف نوضح لحضراتكم طريقة إضافة مولود جديد حساب المواطن، وكل ما يبحث عنه المواطن من طريقه إضافة مولود في حساب المواطن، أو شروط إضافة المولود.

طريقة إضافة مولود في حساب المواطن إلكترونيا

من خلال الموقع الإلكتروني التابع بحساب المواطن يمكن إضافة مولود جديد في الخطوات الأتية :

  • الدخول إلى المنصة الرئيسية الإلكترونية للتسجيل بحساب المواطن.
  • بعد ذلك يتم تسجيل الدخول الخاص بالمستفيد من الاسم وكلمه المرور.
  • الضغط علي خدمات التابعين ثم الضغط على خانة إضافة مولود جديد.
  • الضغط على خانة تعبئه، البيانات التي تتطلب تسجيل في نموذج التسجيل من تاريخ المولود وصله القرابة وغير ذلك.
  • بعد الانتهاء من تسجيل كافة البيانات المعلومات والتأكد من أنها صحيحة الضغط على حفظ الطلب.
  • أخيرا يستوجب على المستفيد الانتظار حتى تتم دراسة الطلب.
  • التأكد من الاستحقاق من قبل برنامج حساب المواطن سواء كان بالقبول أو بالرفض.

شروط إضافة مولود جديد في حساب المواطن

لكي يقبل مستفيد على إضافة مولود جديد يجب أن يطلع على الشروط التي وضعها برنامج حساب المواطن لإضافة مولود جديد وهي كالآتي:

  1. لابد على كل مستفيد من حساب المواطن أن يقوم بتحديث جميع البيانات الخاصة به في هيئة الأحوال المدنية.
  2. يشترط على أن يكون اسم المولود متسجل في السجل الأسرة بالأحوال المدنية من أجل الموافقة على تسجيله بعد مراجعة شروط الأهلية.

برنامج حساب المواطن

يعد برنامج حساب المواطن من اهم البرامج التي أطلقتها الدولة كي تساعد المواطنين ماديا للتغلب على كل المشاكل الاقتصادية بعد الظروف التي طالت البلاد وكل العالم اجمع، وليتم ذلك لابد من اتباع بعد الاجراءات والخطوات حتى يتم إضافة اسم المولود. كما يتم صرف الدعم بناءا على معايير الاستحقاق من جانب الأسرة من حيث عدد الأفراد باستخدام حاسبة الدعم التقديرية. سوف نوضح لحضراتكم طريقة إضافة مولود جديد حساب المواطن، وكل ما يبحث عنه المواطن طريقة إضافة مولود في حساب المواطن، أو شروط إضافة المولود. والأعمار، وبذلك يتم تحديد الدعم في البرنامج.