التخطي إلى المحتوى

تعتبر الأضحية من الأمور الأساسية عند أغلبية المسلمين في عيدهم المبارك، وقد أتاحت الهيئة الملكية  عدد من المسالخ وذلك لتسجيل وحجز المواعيد لذبح أضحيتهم، ويساعد ذلك على تنظيم عمليات الذبح خلال فترة العيد.

وتلعب تلك الهيئة دور هام للغاية بتلك الفترة التي تمر بها البلاد، خاصة في ظل انتشار فيروس كورنا فهي تساعد على منع الازدحام والتكدس أثناء الذبح، كما أنها تخفف أي صعوبات قد يجدها المضحي مما ييسر لهم كافة الأمور المتعلقة بالأضحية.

طريقة الحجز للموعد الخاص بتسليم واستلام الأضحية

يستطيع كافة الأشخاص الراغبين في ذبح أضحيتهم لهذا العام، وتسليمها للمسلخ واستلامها إتباع مجموعة من الخطوات اليسيرة تتمثل فيما يلي.

  1. سجل دخولك على موقع أضحية ثم حدد الموعد المناسب.
  2. قم باختيار المسلخ المتاح، وأكتب أي بيانات تطلب منك.
  3. ثم وافق على كافة الأحكام والشروط، وأكد موعد الحجز.

ويجب أن تذهب للمبلغ بالوقت المحدد لك ويكون لديك بطاقة هويتك أو إقامتك، وسدد أي رسوم مقررة لذبح الأضحية، وأحصل على التذكرة التي تتعلق بالحجز، وأنتقل إلى المسلخ وسلم أضحيتك ويتم إيقاف السيارة بالمكان المحدد له، وأنتظر في سيارتك إلى أن تتسلم الأضحية.

برنامج الأضحية الإلكتروني

حيث تم إطلاق هذا البرنامج من قبل الهيئة الملكية بينبع والجبيل، حيث تم توفير موقع إلكتروني للحجز وذبح الأضاحي خلال أيام العيد، وذلك بالنسبة للمحافظات التابعة الهيئة، وسيكون هناك موعد للذبح واستلام أضحيتك وفق أحكام الشريعة الإسلامية.

وهناك عدد 3 مسالخ تتبع تلك الهيئة وهي تذبح وتقطع الأضحية مهما كان نوعها، كما أن قبول الطلبات المقدمة للذبح يكون وفق عدد المضحين ومدى توافر موعد وأماكن بالمسلخ، وقد أقبل على تلك المسالخ أعداد كبيرة للغاية من مواطني المملكة والمقيمين فيها.