التخطي إلى المحتوى

العقوبة الخاصة بالتهرب الجمركي في المملكة العربية السعودية هي احد العقوبات التي قامت بتوقيعها الحكومة السعودية خلال الفترة الماضية، والتي تكون نتيجة المخالفات التي يرتكبها الاشخاص في بعض الاحيان بالسعودية بشأن استيراد المنتجات المختلفة من الخارج الى المملكة العربية السعودية دون دفع الرسوم الخاصة بالجمارك على هذه المنتجات، ويتم تطبيق هذه العقوبة والتي يرغب الكثير من الاشخاص في التعرف على قيمتها، وسوف نستعرض الان من خلال هذا المقال التفاصيل المتعلقة بالعقوبة التي يتم فرضها من قبل الحكومية السعودية على الاشخاص الذين يقوموا بالتهرب من دفع الجمارك على المنتجات المستوردة، وكذلك كيفية الاستعلام عن المخالفات الجمركية الخاصة بالاشخاص بالسعودية.

ما هي عقوبة التهرب الجمركي بالسعودية 2021

قامت الحكومة السعودية مؤخرا بتحديد العقوبات التي يتم فرضها في حالة التهرب الجمركي من قبل المؤسسات الخاصة المختلفة على الجمارك، وجاءت هذه العقوبة على النحو التالي.

  • في حالة التهرب من دفع الرسوم الخاصة بالجمارك على المنتجات يتم دفع نسبة تصل الى 10% من قيمة المنتجات، وكذلك عقوبة السجن لمدة عام.
  • في حالة كانت هذه البضاعة التي تم ضبطها معفاة من الضرائب يقوم الشخص او المؤسسة بدفع ثلاثة امثال قيمة الشحن، على ان يتم ضبط هذه البضاعة او الدفع لما يعادل لثمنها.

خطوات الاستعلام عن الرسوم الجمركية بالسعودية

يمكن الاستعلام عن الرسوم الجمركية المختلفة لشحن المنتجات المختلفة الى المملكة العربية السعودية وهي الخدمة التي اتاحتها هيئة الجمارك بالمملكة العربية السعودية، ويتم ذلك من خلال الرابط التالي.

  • اولا يتم الدخول الى الرابط والخاص بالاستعلام عن الرسوم الجمركية في السعودية.
  • ادخال المعلومات الخاص بالبوليصة لكي يتم الاستعلام عن الرسوم.
  • ادخال كافة البيانات المطلوبة ومن ثم الضغط على ايقونة البحث لتظهر التفاصيل الخاصة بالرسوم الجمركية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Protected with IP Blacklist CloudIP Blacklist Cloud