التخطي إلى المحتوى

كشفت مايكروسوفت النقاب عن مميزات ويندوز 11 أمس، مسجلة فصلاً جديداً لنظام ويندوز بعد تشغيله لمدة ست سنوات مع ويندوز 10.

ويتميز ويندوز 11 بمجموعة من التغييرات على برنامج ويندوز إنسايدر والحد الأدنى الجديد من متطلبات الأجهزة.

مميزات نظام التشغيل ويندوز 11

قالت مايكروسوفت أن برنامجها الجديد ويندوز 11 موجه إلى المؤسسات ذات بيئة العمل المختلطة، وأضافت بعض ميزات الأمان الجديدة وركزت على قائمة ابدأ، حيث تركز الشركة على مكان العمل الهجين بعد الوباء، والذي يتناسب بشكل كامل مع إصدارات منتجاتها الجديدة مثل ويندوز ومايكروسوفت 365 وآزور ومايكروسوفت ديفيندر لـ إيندبوينت، ولجميع أنظمة التشغيل، يقول فريق ويندوز إنسايدر أنه سيقوم بأول معاينة من الداخل لنظام التشغيل ويندوز 11 الأسبوع المقبل.

وتم تعديل برنامج ويندوز إنسايدر لتلبية التغييرات في الأجهزة التي حدثت منذ إصدار ويندوز 10 في عام 2015.

وقال فريق ويندوز إنسايدر: “لكي يتقدم ويندوز إلى الأمام ويستفيد بشكل أفضل من أحدث الابتكارات، نحتاج إلى تحديث متطلبات النظام الأساسية لأجهزة الكمبيوتر الحديثة، ونتيجة لذلك، قام ويندوز 11 بتحديث متطلبات الأجهزة التي ستنعكس في برنامج ويندوز إنسايدر”.

هذا وتلبي متطلبات الأجهزة الجديدة لنظام التشغيل ويندوز 11 شرائح إنتيل والشرائح المستندة إلى الذراع المستخدمة في سورفيس برو، وتشمل هذه وحدة المعالجة المركزية 1 غيغاهرتز أو أسرع مع نواتين أو أكثر على معالج متوافق مع نظام ألوان 64 بت أو نظام على شريحة SoC، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 غيغابايت على الأقل، وما لا يقل عن 64 غيغابايت من السعة التخزينية، علماً أن الحد الأدنى للتخزين هو ضعف الحد الأدنى لمتطلبات مايكروسوفت لنظام التشغيل ويندوز 10.

ويجب أيضاً أن تتوافق بطاقات الرسومات مع دايركت إكس 12 أو إصدار أحدث مع برنامج تشغيل WDDM 2.0.

ويجب أن تكون الشاشة على الأقل عالية الدقة 720 بكسل بالحد الأدنى، وأن يكون قطرها أكبر من 9 بوصات، وتتميز بـ 8 بت لكل قناة ملونة.

وهناك أيضاً بعض المتطلبات الدنيا حول حسابات مايكروسوفت لأجهزة ويندوز 11، بما في ذلك أن نمط التشغيل S سيكون متاحاً الآن فقط لـ ويندوز 11 الإصدار المنزلي.

ونبهت مايكروسوفت على بعض الملاحظات أيضاً: “يطلب ويندوز 11 الإصدار المنزلي اتصالاً بالإنترنت وحساباً على مايكروسوفت لإكمال إعداد الجهاز عند الاستخدام الأول”