التخطي إلى المحتوى

وضع محرك البحث الشهير جوجل صورة محمد راسم على شعار الصفحة الرئيسية للمحرك، كنوع من الاحتفال بذكري ميلاده الذي يوافق اليوم الخميس الموفق 24 يونيو 2021، فيعتبر محمد راسم واحد من أكبر وأهم الرساميين في الجزائر الذين يمتلكون أرشيف مشرف ومميز، وكان له بصمة مميز في الفن التشكيلي حيث أنه كان يمتلك موهبة فنية فذة.

محرك googel يحتفل بذكرى ميلاد محمد راسم

تقديراً لتاريخ الرسام الشهير محمد راسم احتفل محرك البحث جوجل بذكري ميلاده الذي يوافق اليوم 24 يونيو، حيث تحرص شركة جوجل الأشهر على مستوى العالم على الاحتفال بالعديد من المشاهير والشخصيات المؤثرة في العالم، فقررت الشركة أن تحتفل بذكري ميلاد الرسام الجزائري الرائع الذي كان لهم بصمة خالدة في عالم الرسم والفن، كما أنه كان يمتلك موهبة استثنائية.

من هو محمد راسم وسبب احتفال جوجل بميلاده

محمد راسم ولد في 24 يونيو 1896 بحى القصبة الجزائري، كان ينتمي لعائلة عريقة مهتمة جداً بالفن التشكيلي، ومنذ صغر محمد راسم اختص في فن المنمنمات وأصبح في وقت قصير واحد من أهم الرساميين في الجزائر، وكان مختص في فن المنمنمات الذي حقق لها شهرة كبيرة جداً.

وفي 30 مارس من عام 1975 توفي محمد راسم في ظروف غامضة برفقة زوجته بالإيبار، وحتى هذه اللحظة لم يتم الكشف عن ملابسات وفاته لكن ترك للعالم عدد الأعمال الفنية التشكيلية المميزة.