التخطي إلى المحتوى

مركز قياس بدأت الهيئة العامة للتقويم والتدريب بالقيام بتحديث البيانات الخاصة بالطلاب والطالبات في qiyas، وذلك قبل دخول الاختبار التحصيلي التجريبي المقرر أن يتم عقده في اليوم السادس من شهر شوال للعام الجاري 2020، حيث أن البعض لا يزال يقترح أن يتم تأجيل عقد الاختبار الخاص بالتحصيل الدراسي وذلك للعام الحالي، أن أن يتم إلغاء التحصيلي وأن يعتمدوا على الوسائل الاخرى كالمعايير اللازمة للقبول بالجامعات.

مركز قياس

يبحث الكثير من الناس عن الموعد الخاص بتحديث بيانات الطلاب قياس، حيث أن الكثير من الطلاب والطالبات عليهم أن يقوموا بأداء الاختبار التحصيلي وهو الذي سوف يعمل على قياس تحصيل الطالب في المرحلة الثانوية، وذلك سواء ان كان في التخصصات العلمية أو التخصصات النظرية المختلفة.

موعد تحديث بيانات الطلاب

حيث أن قياس قام بإتاحة تحديث الطلاب لبيانات اليوم وغداً، كما أنه أتاح تحديث البيانات الخاصة بالطالبات وذلك في يومي 10 و 11 من شهر مايو الجاري، حيث أنه من الضروري على كل طالب أن يقوم بتحديث بيانات البريد الاكتروني الخاص به وتأكيد الهوية الوطنية وذلك من خلال التقاط صورة شخصية لمطابقتها بالصوة المسجلة لدى قياس.

ماذا يعني الاختبار التحصيلي

يعتبر هذا الاختبار من أهم الاختبارات اللازمة لتقييم الطلاب والطالبات، حيث أنه يهدف إلى تحصيل الطالب في المرحلة الثانوية، حيث أن الاختبار التحصيلي يهدف إلى قياس مدى استيعاب الطلاب وذلك للمواد العلمية والتي يتم تدريسها خلال الصفوف الثلاثة في المراحل الثانوية.

ويتم توزيع الأسئلة بالاختبار التحصيلي بواقع 20% للمواد من الصف الأول، و30 بالمئة من المواد الخاصة بالصف الثاني الثانوي، والنسبة المتبقية وهي 50 بالمئة يتم توزيعها على المنهج الخاص بالصف الثالث الثانوي.

مطالبات الطلاب للإلغاء

خلال الوقت الذي يطالب فيه الكثير من الطلاب والطالبات بإلغاء الاختبار التحصيلي، كشف الهيئة العامة لتقويم التعليم والتدريب، أن قامت بإنجاز دراسات خاصة بالقدرات العامة واختبار التحصيل الدراسي وذلك على مدى التسعة سنوات الماضية.

بينما تتمثل تلك الإنجازات في “47” دراسة عن اختبارات القدرات العامة بشكل منفرد، وحوالي “12” دراسة عن اختبار التحصيل الدراسي منفرداً، و “10” دراسات عن اختبار القدرات العامة واختبار التحصيل الدراسي معـاً.

التعليقات

اترك تعليقاً