التخطي إلى المحتوى

مسلسل بيت الذل الحلقة الأولى ومن بين الأعمال الدرامية الخليجية ، برز مسلسل “بيت الذل” ، الذي يتناول العديد من القضايا الاجتماعية التي تحدث داخل الأسرة الواحدة ، حيث تدور الأحداث حول أسرة تعيش تحت سقف واحد ، وتدور فيها خلافات وصراعات كثيرة.

تواجه عائلة “أبو طارق” المشاكل التي تواجه أفرادها ، بعد زواجه من “فجر” التي ضحت بها والدتها “نجيبة” من أجل أنانيتها ، حتى تعاني “فجر” من العيش في منزل مليء بالذل والقمع. ومحاولة أطفاله الانتقام منها. المسلسل من تأليف منى النوفلي وإخراج أحمد الفردان ، ويشارك في التمثيل مجموعة كبيرة من الفنانين والفنانين منهم: عبد الرحمن العقل ، نجاح الخطيب ، محمد الأنصاري ، إيمان فيصل. فاطمة الطباخ ، إيمان الحسيني ، لولوة الملا ، عبد الله الطراوة ، فهد باسم ، عبدالله الطلحي ، محمد الأنصاري ، تقي ، عذاري ، عبد الله الفريح ، شهد الراشد ، أحلام. حسان.

مسلسل بيت الذل الحلقة الأولى

يعتبر هذا المسلسل من الأعمال التي شارك فيها الفنان الراحل مشاري البلام في بعض مشاهدها ولم يكمل دوره بسبب رحيله بسبب إصابته بفيروس كورونا في فبراير الماضي، واستأجر الفريق نجله الصغير. صالح الذي أكمل مشاهد والده، ورغم أنها كانت تجربته الأولى في التمثيل، إلا أنه استطاع الظهور بشكل جيد، ونال إعجاب الجمهور من خلال تفاعلهم على مواقع التواصل الإيجابي، وظهر صالح في المسلسل وهو يلعب الدور. عن والده الفنان الراحل خلال شبابه وهو يلعب مع طفله، وعلق على ذلك بقوله: “أشكر الجمهور على دعمهم لي وتفاعلهم الإيجابي على مشاركتي في هذا العمل رحمه الله عليك ابي وادخلك الى الجنة، ايضا بفضل عزيزي صمود الكندري ومدير العمل الغالي احمد الفردان واشكر كل طاقم العمل.

مسلسل بيت الذل

وحظي المشهد المؤثر الذي ظهر فيه صالح مشاري البلام بإعجاب وتفاعل الجمهور من متابعيه وزملائه; وكتب الفنان صمود الكندري: “ظهور صالح نجل الفنان الراحل مشاري البلام”. في مسلسل بيت الذل .. أصعب ما على الإنسان أنه ينتظر شخص عزيز عليه.

وكان صمود الكندري ، الفنان الكويتي والمنتج والمشرف على المسلسل; هو الذي خطرت له فكرة انضمام صالح البلام إلى العمل وإتمام دور والده بعد وفاته.

بيت الذل حلقة 1

جاءت مشاركة الشاب صالح لإنقاذ المسلسل من معضلة كادت أن تؤجله; بسبب رحيل والده المفاجئ; وضيق الوقت; وهذا العمل سبق أن تعرض لمعضلات; كما كان مقررا. من المقرر عرضه في رمضان العام الماضي وتم تأجيل الانتهاء من تصويره بسبب وباء فيروس كورونا الذي تسبب في ترك معظم طاقم المسلسل الذي بدأ تصوير المشاهد الأولية; كما اعتذر المخرج خالد الفضلي عن استكمال المهم; وحل محله المخرج أحمد الفردن; وبعد أن تقرر العودة للتصوير استعدادًا للموسم الرمضاني الحالي 2021 ; ألغى فريق المسلسل العديد من المشاهد التي تم تصويرها;بسبب خروج بعض الممثلات وتقديم جديد بالإضافة إلى بعض أحداث القصة التي تم تغييرها لتتناسب مع التطورات الجديدة للعمل.

والآن يمكنكم مشاهدة الحلقة الأولى من مسلسل بيت الذل بالفيديو التالي: