التخطي إلى المحتوى

الاختبار التحصيلي عن بعد الآن أتيح في صورة تطبيق، أعلنت عنه هيئة تقويم التعليم أنه الآن متاح لكل طالب وطالبة، فقط ما عليك سوى القيام بتحميل برنامج الاختبار التحصيلي عن بعد،ومعرفة كل ما يتعلق بشأن الاختبار عن طريق تتبع عددًا من الخطوات التي وفرت لها الهيئة شرحًا وافيًا.

الاختبار التحصيلي عن بعد

في إطار جهود المملكة العربية السعودية، لاستكمال العملية التعليمية وعدم توقفها، قامت بتوفير العديد من السبل للطلاب للتخفيف عنهم، بداية من بوابة منظومة التعليم الموحدة، وحتى حذف 25% من محتوى الاختبار التحصيلي، والآن قامت هيئة تقويم التعليم، بإتاحة اختبارًا تجريبيًا عبر منصة الاختبار Examplify، وشرحها بخطوات تفصيلية لتهيأة الطلاب للاختبار الفعلي، ثم تحديد موعد النتيجة.

مراحل تطبيق الاختبار التحصيلي عن بعد ومواعيدها

الاختبار التحصيلي عن بعد
التحصيلي عن بعد ، تطبيق التحصيلي عن بعد ، الاختبار التحصيلي عن بعد ، مراحل الاختبار التحصيلي عن بعد
  1. تبدأ المرحلة الأولى في الفترة من 26 مايو 2020م وحتى 28 مايو 2020م، والموافقين 3 شوال 1441 هجريًا وحتى 5 شوال 1441 هجريًا؛ يجب أن يتأكد الطالب أو الطالبة من تحميل التطبيق بجهازه، من عدم وجود أية مشاكل به، ثم ينتظر الطالب وصول رسالة ببريده الإلكتروني، بها رابط تحميل منصة الاختبار Examplify، ويكون مع الرسالة شرحًا تفصيليًا لتثبيت المنصة بالخطوات قبل البدء بالتثبيت الفعلي لها.
  2. يمكنك الآن بعد قراءة الشروط أن تقوم بتثبيت المنصة بالجهاز الموافق للشروط المعلنة من قبل.
  3. الخطوة الثانية هي خطوة الاختبار التجريبي، والتي تبدأ في الفترة من 29 مايو 2020م وحتى 3 يونيو 2020م، والموافقين 6 شوال 1441 هجريًا وحتى 11 شوال 1441 هجريًا، وفي تلك الخطوة وفرت الوزارة اختبارًا تجريبيًا للطلاب، رغبة منها في التخفيف النفسي عن الطالب، وتعريفه بالشكل الذي سيظهر به الاختبار الفعلي، من حيث الفترة اللازمة لأداء الاختبار وكذلك عدد الأسئلة.
  4. يمكنك الحصول على الاختبار التجريبي من خلال الرابط الذي سيصلك عبر البريد الإلكتروني، وبه كلمة مرور مؤقتة للاختبار التجريبي، مع دليل صغير يوضح لك كيفية التعامل مع الاختبار بالتفصيل.
  5. يمكنك الحصول على اختبار من منصة الاختبار Examplify، التي سبق وقمت بتحميلها على جهازك.
  6. بعد ذلك تبدأ المرحلة الثالثة مرحلة الاختبار الفعلي في الفترة من 8 يونيو 2020م وحتى 9 يونيو 2020م، والموافقان 16 شوال 1441 هجريًا و17 شوال 1441 هجريًا، بحيث يبدأ الاختبار عقب أن يتأهل الطالب نفسيًا وبشكل كامل.
  7. الآن انتظر وصول رسالة عبر بريدك الإلكتروني، واحصل على كلمة المرور الخاصة بالاختبار الفعلي ودليل كيفية أداء الاختبار بالتفصيل.
  8. أدخل على الاختبار من الجهاز الذي قمت بتحميل التطبيق عليه، عبر منصة Examplify.

موعد إعلان نتائج الاختبار التحصيلي

تعلن نتائج الاختبار التحصيلي يوم السبت الموافق 20 ذو القعدة والموافق 11 يوليو 2020م، ويمكنك الحصول على النتيجة بالدخول على الموقع الرسمي لهيئة تقويم التعليم.

التعليقات

اترك تعليقاً