التخطي إلى المحتوى

يستقبل ملعب كويكونغ ستاديوم عصر اليوم الاثنين 24-1-2022 مواجهة قوية تجمع بين جامبيا المصنف بالحصان الأسود للنسخة الحالية من البطولة، ومنتخب غينيا الطامح لمواصلة نتائجه الجيدة، حيث ستكون مواجهة لا يمكن التكهن بتفاصيل ونتيجة أحداثها، نظراً لتقديم المنتخبين ما يشفع لهما للتواجد بتلك المرحلة، ويمكن متابعة ماتش غينيا اليوم على قناة bein max بتعليق أحمد عبده.

مباراة غامبيا وغينيا اليوم

تأهل المنتخب الغيني بعدما حل وصيفاً في المجموعة الثانية خلف السنغال برصيد 4 نقاط، بعدما فازت على مالاوي بهدف دون رد، وتعادل سلبي مع السنغال، قبل الخسارة ضد زيمبابوي بهدفين مقابل هدف، على الجانب الأخر كان منتخب جامبيا الحصان الأسود للبطولة، وذلك بعدما فاجأ الجميع بعد تحقيق انتصارين على تونس وموريتانيا قبل التعادل مع مالي بهدف لكل فريق، ليحتل صدارة المجموعة السادسة.

ويطمع منتخب غامبيا، في أن يواصل نتائجه الجيدة في نسخة البطولة التي تقام في الكاميرون، وتقديم نتائج رائعة وتسجيل حضور تاريخي خلال أولى مشاركاته، والعبور إلى ربع النهائي.

ويلتقي المتأهل من مواجهة الفريقين، إلى ملاقاة المتأهل من مواجهة الكاميرون وجزر القمر التي تقام في السهرة، وذلك في الدور ربع النهائي من المسابقة، التي بدأت تدخل مراحل الحسم الأخيرة منها، والتي شهدت تطور فني كبير خلال مرحلة خروج المغلوب، حيث نجح منتخبا بوركينا فاسو وتونس في حجز أولى مقاعد المرحلة المقبلة من المسابقة على حساب الجابون ونيجيريا.

القنوات الناقلة لمباراة غامبيا وغينيا

يمكن استقبال القنوات المجانية الناقلة لدور الستة عشر من بطولة كاس الأمم الافريقية على أقمار دون نايل سات بتعليق عربي:

Sport Klub 1 Serbia
Sport Klub 1 HD Slovenija
Sport Klub 1HD Croatia
Sport Klub 1 Montenegro
Sportdigital

نتيجة مباراة غامبيا وغينيا

بدأ تاريخ مواجهات المنتخبان في 1975، حيث ألتقيا في تصفيات أفريقيا المؤهلة لأولمبياد مونتريال لأول مرة، وشهدت المواجهة اكتساح لمنتخب غينيا بسبعة أهداف دون رد في مجموع مواجهتي الذهاب والرد، ثم تجددت المواجهات المباشرة بينهما خلال بطولة كأس “كابرال”، حيث إلتقيا 9 مرات في الفترة من 1979 إلى 2007، نجحت جامبيا في تحقيق 3 انتصارات مقابل 5 تعادلات وفوز يتيم لمنتخب غينيا.

بدأت المواجهات المباشرة بين المنتخبين منذ عام 1975، حينما التقيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لأولمبياد مونتريال، والتي شهدت انتصارا كاسحا للمنتخب الغيني، الذي فاز (7-0) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

أما عن أخر المواجهات الرسمية بينهما كانت في تصفيات أمم افريقيا 2008، وفازت غينيا بهدفين دون رد ذهاباً، وتعادل بهدفين لمثلهما في لقاء العودة بالعاصمة كوناكري.

ولم يسبق للمنتخبين أن ألتقيا في نهائيات أمم افريقيا من قبل، نظرأً لإن هذا التواجد لمنتخب جامبيا هو الأول تاريخياً.

حققت غامبيا الفوز على غينيا بنتيجة 1-0 وتتأهل لدور الثمانية من البطولة.